استراتيجيات التعلم النشطبرنامج مقترح قائم على استخدام استراتيجيات التعلم النشط في تنمية المهارات الوقائية والتفكير المستقبلي لدى أطفال الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 257-357]
اضطراب التوحد Autism disorderالتطبيقات التربوية لنظرية الجشطلت للأطفال ذوى اضطراب التوحد Educational applications of Gestalt theory for children with autism disorder [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 229-281]
اضطراب صورة الجسمالأفکار اللاعقلانية واضطراب صورة الجسم لدى عينة من الاطفال Irrational Thoughts and Body Image disorder in a Sample of children [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 350-365]
الابتکارالتفکير الإبتکاري لدى عينة من الاطفال Innovative thinking in a Sample of children [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 346-371]
الإدارةتربية وتنمية الطفولة المبکرة بدول الساحل: السنغال نموذجاً Early Childhood Education and Development in the Sahel Countries: Senegal [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 1-30]
الأزواججودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
الأساليب المعرفية. Assistive technologyتطوير بيئة تعلم تكيفية قائمة على الأساليب المعرفية لتنمية الجانب المعرفي للوعى بالتكنولوجيا المساندة لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة Developing an Adaptive Learning Environment Based on Cognitive Styles for Developing Cognitive Aspect of Assistive Technology Awareness of Faculty of Education for Early Childhood Students [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 27-82]
الأصالة Originalityالتفکير الإبتکاري لدى عينة من الاطفال Innovative thinking in a Sample of children [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 346-371]
الاضطرابات النمائية الشاملة غير المحددة (PDDفاعلية برنامج قائم علي أنشطة مونتسوري لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الطفولة النمائي الشامل غير المحدد (PDD-NOS) The Effectiveness of a Program Based on The Activities of Montessori for The Development of Social Communication Skills in Children with Pervasive Developmental Disorder (PDD-NOS) [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 474-538]
الأطفال الموهوبين ذوي الإعاقةدور الدمج التربوي الإنساني في اكتشاف الأطفال الموهوبين ذوي الإعاقة الملتحقين بالمؤسسات التربوية الدامجة The role of human educational inclusion in discovering gifted children with disabilities enrolled in inclusive educational institutions [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 403-438]
الاطفال زارعي القوقعةالخصائص النفسية والاجتماعية للأطفال زارعي القوقعة Psychosocial characteristics For children with cochlear implants [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 372-400]
الأطفال زارعى القوقعة(Cochlear implants children)استخدام الأنشطة المتكاملة لتنمية مهارة الكتابة لدى الأطفال زارعى القوقعة Using integrated activities to develop writing skills Children are cochlear implants [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 401-449]
الافکار اللاعقلانيةالأفکار اللاعقلانية واضطراب صورة الجسم لدى عينة من الاطفال Irrational Thoughts and Body Image disorder in a Sample of children [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 350-365]
الألغاز التعليميةفعالية برنامج قائم على الألغاز التعليمية في تنمية مهارات التفكير الهندسي لدى أطفال الروضة The effectiveness of a program based on educational puzzles in developing the geometric thinking skills of kindergarten children [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 83-173]
الامراض المعديةجهود منظمة الصحة العالمية في حماية الطفل في زمن الأوبئة : الکورونا أنموذجًا [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 552-592]
الأمن النفسىالأمن النفسي لدى الأطفال Psychological Security in children [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 50-77]
الانتباهتشتت الإنتباه وفرط الحرکة لدى الأطفال Attention Deficit Hyperactivity Disorder (ADHD) in children [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 601-621]
الأنشطةفاعلية برنامج مقترح قائم على الأنشطة لتنمية بعض مهارات التفكير الابتكاري ومتعة التعلم لدى أطفال الروضة The effectiveness of a program for the development of creative thinking and its impact on the learning Enjoyment among kindergarten children [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 164-256]
الأنشطه المتكاملة (Integrated Activities) 2استخدام الأنشطة المتكاملة لتنمية مهارة الكتابة لدى الأطفال زارعى القوقعة Using integrated activities to develop writing skills Children are cochlear implants [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 401-449]
الإنفوجرافيك: Infographic 3فاعلية استخدام الانفوجرافيك في تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى طفل الروضة The effectiveness of using infographics in developing some social concepts I have a kindergarten child [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 294-345]
الاوبئةجهود منظمة الصحة العالمية في حماية الطفل في زمن الأوبئة : الکورونا أنموذجًا [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 552-592]
البرنامجفاعلية برنامج مقترح قائم على الأنشطة لتنمية بعض مهارات التفكير الابتكاري ومتعة التعلم لدى أطفال الروضة The effectiveness of a program for the development of creative thinking and its impact on the learning Enjoyment among kindergarten children [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 164-256]
البرنامج التدريبي Training Programفاعلية برنامج قائم علي أنشطة مونتسوري لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الطفولة النمائي الشامل غير المحدد (PDD-NOS) The Effectiveness of a Program Based on The Activities of Montessori for The Development of Social Communication Skills in Children with Pervasive Developmental Disorder (PDD-NOS) [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 474-538]
التجريب العلمي ـ المفاهيم الفيزيائية ـ طفل الروضة كمخترع صغير scientific experimentationفاعلية برنامج قائم على استخدام استراتيجية التجريب العلمي لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة كمخترع صغير The Effectiveness of Using A program For Scientific Experimentation Strategy to Develop Some Physical Concepts for Kindergartene as a Young Inventor [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 31-149]
التخطيط الاستراتيجي Good Governance؛ Strategic Planningالحوكمة الرشيدة مدخلاً للتخطيط الاستراتيجي بمؤسسات رياض الأطفال "رؤية مقترحة" Good governance is an introduction to strategic planning in kindergarten institutions, a proposed vision [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 203-252]
التربية الوقائيةفاعلية برنامج في التربية الوقائية لتنمية مهارات الحماية لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 173-208]
التطبيقات التربوية Educational applicationsالتطبيقات التربوية لنظرية الجشطلت للأطفال ذوى اضطراب التوحد Educational applications of Gestalt theory for children with autism disorder [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 229-281]
التطرف الفکريالتواصل الاجتماعي لدى الأبناء المکفوفين [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 358-386]
التعلم المدمجتاثير العلاج التكاملى والتعلم المدمج على بعض المتغيرات النفسية والأكادمية والرياضية للأطفال ذوى متلازمة داون [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 78-172]
التعلم النشطبرنامج مقترح قائم على استخدام استراتيجيات التعلم النشط في تنمية المهارات الوقائية والتفكير المستقبلي لدى أطفال الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 257-357]
التعليم الإلكترونيمعوقات ومتطلبات التعليم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال Obstacles and requirements of e-learning from the point of view of kindergarten teachers [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 1-49]
التفاهم الزوجيجودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
التفصيلات Elaborationالتفکير الإبتکاري لدى عينة من الاطفال Innovative thinking in a Sample of children [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 346-371]
التفكير الابتكاري Creative Thinkingفاعلية برنامج مقترح قائم على الأنشطة لتنمية بعض مهارات التفكير الابتكاري ومتعة التعلم لدى أطفال الروضة The effectiveness of a program for the development of creative thinking and its impact on the learning Enjoyment among kindergarten children [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 164-256]
التفكير المستقبليبرنامج مقترح قائم على استخدام استراتيجيات التعلم النشط في تنمية المهارات الوقائية والتفكير المستقبلي لدى أطفال الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 257-357]
التكنولوجيا المساندةتطوير بيئة تعلم تكيفية قائمة على الأساليب المعرفية لتنمية الجانب المعرفي للوعى بالتكنولوجيا المساندة لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة Developing an Adaptive Learning Environment Based on Cognitive Styles for Developing Cognitive Aspect of Assistive Technology Awareness of Faculty of Education for Early Childhood Students [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 27-82]
التمويل والبنية التحتيةتربية وتنمية الطفولة المبکرة بدول الساحل: السنغال نموذجاً Early Childhood Education and Development in the Sahel Countries: Senegal [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 1-30]
التنمرسلوک التنمر لدى الأطفال Children's Bullying [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 289-310]
التوافق النفسىتاثير العلاج التكاملى والتعلم المدمج على بعض المتغيرات النفسية والأكادمية والرياضية للأطفال ذوى متلازمة داون [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 78-172]
التوحد Autismفاعلية برنامج قائم علي أنشطة مونتسوري لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الطفولة النمائي الشامل غير المحدد (PDD-NOS) The Effectiveness of a Program Based on The Activities of Montessori for The Development of Social Communication Skills in Children with Pervasive Developmental Disorder (PDD-NOS) [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 474-538]
الثقافة الحاسوبيةفعالية برنامج قائم علي خطة كيلر (التعلم للأتقان) وتقنية الانفوجرافيك في تنمية الثقافة الحاسوبية لدي طفل الروضة في ضوء رؤية مصر 2030 A Program based on Keller Plan (Mastery Learning Theory) and Infographic Technology in Developing Computer Culture for the Kindergarten Child in Light of Vision 2030 [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 439-562]
الثقةجودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
الحبجودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
الحدث الصدمياضطراب ما بعد الصدمة لدى الأطفال Post-traumatic stress disorder in children [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 379-402]
الحوار الزوجيجودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
الحوكمة الرشيدةالحوكمة الرشيدة مدخلاً للتخطيط الاستراتيجي بمؤسسات رياض الأطفال "رؤية مقترحة" Good governance is an introduction to strategic planning in kindergarten institutions, a proposed vision [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 203-252]
الخدمات المقدمةتربية وتنمية الطفولة المبکرة بدول الساحل: السنغال نموذجاً Early Childhood Education and Development in the Sahel Countries: Senegal [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 1-30]
الدمجالدمج بين الأطفال الذاتويين و العاديين [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 331-349]
الدمج التربوي الإنسانيدور الدمج التربوي الإنساني في اكتشاف الأطفال الموهوبين ذوي الإعاقة الملتحقين بالمؤسسات التربوية الدامجة The role of human educational inclusion in discovering gifted children with disabilities enrolled in inclusive educational institutions [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 403-438]
الذكاء الطبيعى Naturalist Intelligenceبرنامج قائم على الرحلات الميدانية والمعرفية لتنمية الذكاء الطبيعى لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 78-163]
الرحلات المعرفية Web Questبرنامج قائم على الرحلات الميدانية والمعرفية لتنمية الذكاء الطبيعى لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 78-163]
الرحلات الميدانية Field tripsبرنامج قائم على الرحلات الميدانية والمعرفية لتنمية الذكاء الطبيعى لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 78-163]
الرسوم المتحركة التعليمية الرقمية Scratch - digital educational animationفاعلية برنامج سكراتش Scratch فى تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة التعليمية الرقمية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة The effectiveness of the Scratch program to Develop Faculties of Early Childhood Education Prospective Teachers’ Skills of digital educational animations production [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 563-602]
الرضا الزوجيجودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
الرضا- الطالبات المعلمات - التدريب الميداني - الاتجاه المهني The Satisfactionالرضا عن التدريب الميداني وعلاقته بالاتجاه المهني لدي الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة الزقازيق The Satisfaction towards Field Training and its Relationship to the Career Direction among the Female Students at the Faculty of Education for Early Childhood - Zagazig University [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 209-288]
الرضا الوظيفىالضغوط النفسية لممرضة وأبنائها وعلاقته بالرضا الوظيفى لديها [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 387-441]
الرهاب الاجتماعيالرهاب الاجتماعي لدى الأطفال Social phobia in children [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 656-679]
الزواججودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
الزوجاتجودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
السلوكيات الايجابيةاستخدام المسرح التفاعلي في تنميه العادات السلوكية الإيجابية لدى الأطفال المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) Use of interactive theater to confront the bullying behavior of mentally handicapped children (Learnabl) [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 617-651]
السلوکالعدوان لدى أبناء المعلمين [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 442-470]
الصحة العالميةجهود منظمة الصحة العالمية في حماية الطفل في زمن الأوبئة : الکورونا أنموذجًا [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 552-592]
الصدمة النفسية (Trauma)اضطراب ما بعد الصدمة لدى الأطفال Post-traumatic stress disorder in children [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 379-402]
الصلابة النفسيةالأسرة وتکوين سمة الصلابة النفسية لدى الأبناء The family and the formation of the trait of hardness in children [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 168-202]
الضغوط النفسيةالضغوط النفسية لممرضة وأبنائها وعلاقته بالرضا الوظيفى لديها [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 387-441]
الطلاقة Fluencyالتفکير الإبتکاري لدى عينة من الاطفال Innovative thinking in a Sample of children [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 346-371]
العدائية والعدوانالعدوان لدى أبناء المعلمين [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 442-470]
العلاج التكاملىتاثير العلاج التكاملى والتعلم المدمج على بعض المتغيرات النفسية والأكادمية والرياضية للأطفال ذوى متلازمة داون [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 78-172]
العناد الشاردالعناد الشارد لدى الأطفال [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 1-26]
الفاعلية: Effectiveness 2فاعلية استخدام الانفوجرافيك في تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى طفل الروضة The effectiveness of using infographics in developing some social concepts I have a kindergarten child [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 294-345]
الفهم القرائىصعوبات القراءة عند الأطفال Children Reading Difficulties [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 150-167]
القراءةصعوبات القراءة عند الأطفال Children Reading Difficulties [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 150-167]
القصص المصورةفاعلية القصص المصورة في تنمية بعض مفاهيم الخصوصية لطفل الحضانة من (3-4) سنوات [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 1-77]
الكتاب الإلكتروني التفاعلي- لغة الإشارة- التحول الرقمي- الوعي المائيفعالية تصميم كتاب إلكتروني تفاعلى بلغة الإشارة لتنمية بعض المفاهيم التوعوية لدى الأطفال ضعاف السمع فى ضوء التحول الرقمى The effectiveness of designing an interactive e-book in sign language to develop some awareness concepts among hearing impaired children in the light of digital transformation [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 680-849]
المرونة Flexibilityالتفکير الإبتکاري لدى عينة من الاطفال Innovative thinking in a Sample of children [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 346-371]
المسرح التفاعلياستخدام المسرح التفاعلي في تنميه العادات السلوكية الإيجابية لدى الأطفال المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) Use of interactive theater to confront the bullying behavior of mentally handicapped children (Learnabl) [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 617-651]
المعاقين عقليا القابلين للتعلماستخدام المسرح التفاعلي في تنميه العادات السلوكية الإيجابية لدى الأطفال المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم) Use of interactive theater to confront the bullying behavior of mentally handicapped children (Learnabl) [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 617-651]
المفاهيم: Concepts 4فاعلية استخدام الانفوجرافيك في تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى طفل الروضة The effectiveness of using infographics in developing some social concepts I have a kindergarten child [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 294-345]
المفاهيم الاجتماعية: Social Conceptsفاعلية استخدام الانفوجرافيك في تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى طفل الروضة The effectiveness of using infographics in developing some social concepts I have a kindergarten child [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 294-345]
المکفوفينالتواصل الاجتماعي لدى الأبناء المکفوفين [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 358-386]
المناخ الاسرىأثر المناخ الأسرى على الأبناء The effect of the captive climate on the children [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 253-172]
المنهجتربية وتنمية الطفولة المبکرة بدول الساحل: السنغال نموذجاً Early Childhood Education and Development in the Sahel Countries: Senegal [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 1-30]
المهارات الوقائيةبرنامج مقترح قائم على استخدام استراتيجيات التعلم النشط في تنمية المهارات الوقائية والتفكير المستقبلي لدى أطفال الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 257-357]
المؤسسات التربوية الدامجةدور الدمج التربوي الإنساني في اكتشاف الأطفال الموهوبين ذوي الإعاقة الملتحقين بالمؤسسات التربوية الدامجة The role of human educational inclusion in discovering gifted children with disabilities enrolled in inclusive educational institutions [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 403-438]
الهيئة العاملة children’s hutsتربية وتنمية الطفولة المبکرة بدول الساحل: السنغال نموذجاً Early Childhood Education and Development in the Sahel Countries: Senegal [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 1-30]
الواقع الافتراضيالعناد الشارد لدى الأطفال [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 1-26]
الوعي Awarenessمعوقات الوعي الرشيد بثقافة الإعاقة في المجتمع المصري Obstacles to rational awareness of the culture of disability in Egyptian society [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 311-345]
الوعي البيئي- الوعي السياحيفعالية تصميم كتاب إلكتروني تفاعلى بلغة الإشارة لتنمية بعض المفاهيم التوعوية لدى الأطفال ضعاف السمع فى ضوء التحول الرقمى The effectiveness of designing an interactive e-book in sign language to develop some awareness concepts among hearing impaired children in the light of digital transformation [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 680-849]
الوعي الرشيد: (Effective Awareness)معوقات الوعي الرشيد بثقافة الإعاقة في المجتمع المصري Obstacles to rational awareness of the culture of disability in Egyptian society [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 311-345]
الوعي المروري- ضعاف السمع. Interactive e-book - sign language - digital transformation - water awarenessفعالية تصميم كتاب إلكتروني تفاعلى بلغة الإشارة لتنمية بعض المفاهيم التوعوية لدى الأطفال ضعاف السمع فى ضوء التحول الرقمى The effectiveness of designing an interactive e-book in sign language to develop some awareness concepts among hearing impaired children in the light of digital transformation [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 680-849]
ب
برنامج اسكراتش Scratchفاعلية برنامج سكراتش Scratch فى تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة التعليمية الرقمية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة The effectiveness of the Scratch program to Develop Faculties of Early Childhood Education Prospective Teachers’ Skills of digital educational animations production [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 563-602]
برنامج تدريبي- مسرحية رقمية- الوعي الذاتي بالجوائح المستجدةفعالية برنامج تدريبي للطالبة المعلمة لتصميم مسرحية رقمية لتنمية الوعي الذاتى بالجوائح المستجدة فى ضوء رؤية مصر 2030 لدى طفل الروضة The effectiveness of a training program for design a digital play by the student teacher to develop self-awareness of pandemics among kindergarten in light of Egypt's Vision 2030 [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 850-972]
بيئة التعلم التكيفيةتطوير بيئة تعلم تكيفية قائمة على الأساليب المعرفية لتنمية الجانب المعرفي للوعى بالتكنولوجيا المساندة لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة Developing an Adaptive Learning Environment Based on Cognitive Styles for Developing Cognitive Aspect of Assistive Technology Awareness of Faculty of Education for Early Childhood Students [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 27-82]
ت
تعقيبالأفکار اللاعقلانية واضطراب صورة الجسم لدى عينة من الاطفال Irrational Thoughts and Body Image disorder in a Sample of children [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 350-365]
تقنية الانفوجرافيكفعالية برنامج قائم علي خطة كيلر (التعلم للأتقان) وتقنية الانفوجرافيك في تنمية الثقافة الحاسوبية لدي طفل الروضة في ضوء رؤية مصر 2030 A Program based on Keller Plan (Mastery Learning Theory) and Infographic Technology in Developing Computer Culture for the Kindergarten Child in Light of Vision 2030 [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 439-562]
ج
جودة الحياة الزوجيةجودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
جودة الزواججودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
خ
خطة كيلر (التعلم للأتقان)فعالية برنامج قائم علي خطة كيلر (التعلم للأتقان) وتقنية الانفوجرافيك في تنمية الثقافة الحاسوبية لدي طفل الروضة في ضوء رؤية مصر 2030 A Program based on Keller Plan (Mastery Learning Theory) and Infographic Technology in Developing Computer Culture for the Kindergarten Child in Light of Vision 2030 [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 439-562]
ر
رؤية مصر 2030 Keller Plan (Mastery Learning Theory)فعالية برنامج قائم علي خطة كيلر (التعلم للأتقان) وتقنية الانفوجرافيك في تنمية الثقافة الحاسوبية لدي طفل الروضة في ضوء رؤية مصر 2030 A Program based on Keller Plan (Mastery Learning Theory) and Infographic Technology in Developing Computer Culture for the Kindergarten Child in Light of Vision 2030 [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 439-562]
ش
شبکات التواصل الاجتماعيالتواصل الاجتماعي لدى الأبناء المکفوفين [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 358-386]
ص
صعوبات القراءةصعوبات القراءة عند الأطفال Children Reading Difficulties [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 150-167]
ط
طفل الحضانة من (3فاعلية القصص المصورة في تنمية بعض مفاهيم الخصوصية لطفل الحضانة من (3-4) سنوات [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 1-77]
طفل الروضةفعالية برنامج قائم علي خطة كيلر (التعلم للأتقان) وتقنية الانفوجرافيك في تنمية الثقافة الحاسوبية لدي طفل الروضة في ضوء رؤية مصر 2030 A Program based on Keller Plan (Mastery Learning Theory) and Infographic Technology in Developing Computer Culture for the Kindergarten Child in Light of Vision 2030 [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 439-562]
طفل الروضة:فعالية برنامج قائم على الألغاز التعليمية في تنمية مهارات التفكير الهندسي لدى أطفال الروضة The effectiveness of a program based on educational puzzles in developing the geometric thinking skills of kindergarten children [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 83-173]
طفل الروضة kindergarten childبرنامج قائم على الرحلات الميدانية والمعرفية لتنمية الذكاء الطبيعى لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 78-163]
ف
فرط الحرکةتشتت الإنتباه وفرط الحرکة لدى الأطفال Attention Deficit Hyperactivity Disorder (ADHD) in children [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 601-621]
فصول الأطفال الصغارتربية وتنمية الطفولة المبکرة بدول الساحل: السنغال نموذجاً Early Childhood Education and Development in the Sahel Countries: Senegal [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 1-30]
فعالية الذاتجودة الحياة الزوجية وتأثيرها على الأبناء Quality of Marital Life and its impact on sons [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 273-293]
ق
قصص القرآن الإلكترونيفعالية برنامج قائم القصص القرآني في تنمية بر الوالدين لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 471-551]
متعة التعلم Learning Enjoymentفاعلية برنامج مقترح قائم على الأنشطة لتنمية بعض مهارات التفكير الابتكاري ومتعة التعلم لدى أطفال الروضة The effectiveness of a program for the development of creative thinking and its impact on the learning Enjoyment among kindergarten children [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 164-256]
متلازمة داونتاثير العلاج التكاملى والتعلم المدمج على بعض المتغيرات النفسية والأكادمية والرياضية للأطفال ذوى متلازمة داون [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 78-172]
مفاهيم الخصوصيةفاعلية القصص المصورة في تنمية بعض مفاهيم الخصوصية لطفل الحضانة من (3-4) سنوات [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 1-77]
مفاهيم بر الوالدينفعالية برنامج قائم القصص القرآني في تنمية بر الوالدين لدى طفل الروضة [المجلد 8، العدد 2، 2021- 2022، الصفحة 471-551]
مفهوم التصنيف Integrated experience approachفاعلية استخدام منهج الخبرة المتكاملة فى تنمية مفهوم التصنيف لدي طفل الروضة The effectiveness of using the integrated experience approach in developing the concept of classification among kindergarten children [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 346-378]
منهج الخبرة المتكاملةفاعلية استخدام منهج الخبرة المتكاملة فى تنمية مفهوم التصنيف لدي طفل الروضة The effectiveness of using the integrated experience approach in developing the concept of classification among kindergarten children [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 346-378]
منهج مونتسوريفاعلية برنامج قائم علي أنشطة مونتسوري لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الطفولة النمائي الشامل غير المحدد (PDD-NOS) The Effectiveness of a Program Based on The Activities of Montessori for The Development of Social Communication Skills in Children with Pervasive Developmental Disorder (PDD-NOS) [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 474-538]
مهارات التفكير الهندسي:فعالية برنامج قائم على الألغاز التعليمية في تنمية مهارات التفكير الهندسي لدى أطفال الروضة The effectiveness of a program based on educational puzzles in developing the geometric thinking skills of kindergarten children [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 83-173]
مهارات التواصل الاجتماعيفاعلية برنامج قائم علي أنشطة مونتسوري لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدي الأطفال ذوي اضطراب الطفولة النمائي الشامل غير المحدد (PDD-NOS) The Effectiveness of a Program Based on The Activities of Montessori for The Development of Social Communication Skills in Children with Pervasive Developmental Disorder (PDD-NOS) [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 474-538]
مهارة الكتابة((Writing Skill 3استخدام الأنشطة المتكاملة لتنمية مهارة الكتابة لدى الأطفال زارعى القوقعة Using integrated activities to develop writing skills Children are cochlear implants [المجلد 8، العدد 4، 2021- 2022، الصفحة 401-449]
مهارة حل المشکلاتفاعلية برنامج إثرائي قائم على نظرية تريز (TRIZ) لتنمية القدرة على حل المشکلات واتخاذ القرارات لدى الأطفال الموهوبين [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 282-330]
ن
نسب الالتحاقتربية وتنمية الطفولة المبکرة بدول الساحل: السنغال نموذجاً Early Childhood Education and Development in the Sahel Countries: Senegal [المجلد 8، العدد 3، 2021- 2022، الصفحة 1-30]
نظرية الجشطلتGestalt theoryالتطبيقات التربوية لنظرية الجشطلت للأطفال ذوى اضطراب التوحد Educational applications of Gestalt theory for children with autism disorder [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 229-281]
نظرية تريز TRIZفاعلية برنامج إثرائي قائم على نظرية تريز (TRIZ) لتنمية القدرة على حل المشکلات واتخاذ القرارات لدى الأطفال الموهوبين [المجلد 8، العدد 1، 2021- 2022، الصفحة 282-330]