- أبو زيد، أحمد محمد، عبدالحميد، هبه جابر. (2015). اضطراب السلوک الفوضوى. مکتبة الإنجلو المصرية. القاهرة.
- أنس، محمد. (1999).النظم السياسية والقانون الدستوري. دار النهضة العربية. القاهرة.
- باجو، دانييل هنري. (1997). الأدب العام المقارن. (غسان السيد: مترجم). منشورات اتحاد الکتاب العرب. دمشق.
- بحري، منى.(2013).التعليم الإبتدائي. دار الصفاء. عمان.
- بدر، أميرة (2019). فاعلية أساليب حکي القصة (الرواية الشفهية، القصة المصورة، الدمج) لتنمية مفهومي الري والخضروات لدى طفل الروضة. ]بحث منشور[. مجلة التربية وثقافة الطفل. کلية التربية للطفولة المبکرة. جامعة المنيا. عدد أکتوبر (14).
- ترکي، منى، سيريل، جان. (2013). الخصوصية المعلوماتية وأهميتها ومخاطر التقنيات الحديثة عليها. ]بحث منشور[. مجلة کلية بغداد للعلوم الاقتصادية. العدد الخاص بمؤتمر الکلية. العراق.
- جاسم، محمد حسين. (2013). الحق في الخصوصية في دستور جمهورية العراق لسنة2005 (دراسة مقارنة). ] رسالة ماجستير [. کلية القانون. جامعة البصرة.
- حسان، أحمد محمد. (2009). نحو نظرية عامة لحماية الحق في الحياة الخاصة في العلاقة بين الدول والأفراد.الطبعة الأولى. دار النهضة. القاهرة.
- حسن، منى. (2012).أثر استخدام القصة المصورة في تنمية بعض المفاهيم الدينية لدى تلاميذ الصف الأول الإبتدائي. ] رسالة ماجستير [. کلية التربية. جامعة جنوب الوادي.
- حسن، هبة. (2012). برنامج مقترح لتوظيف القصة الموسيقية في إکساب طفل الروضة عناصر ثقافة الحوار. ] رسالة دکتوراة [. کلية رياض الأطفال. جامعة القاهرة.
- حسين، کمال الدين. (2003): مدخل في قصص وحکايات الأطفال. مطبعة العمرانية.الجيزة.
- حمودة، حمدي. (2008). التنظيم القانوني لحرية الصحافة. الطبعة الأولى. دار النهضة العربية. القاهرة.
- حنون، حميد. (2012). حقوق الإنسان. الطبعة الأولى. مکتبة السنهوري. بغداد. العراق.
- الخفاف، ايمان عباس على. (2003). أثر أسلوبي القصة واللعب التمثيلي في تنمية الاعتماد على النفس لدى طفل الروضة.] رسالة دکتوراة [. کلية التربية. الجامعة المستنصرية. بغداد.
- خليل، عزة. (2000).الأنشطة في رياض الأطفال. دار الفکر العربي. القاهرة.
- خليل، ممدوح. (1983). حماية الحياة الخاصة في القانون الجنائي. دار النهضه العربية. القاهرة.
- دروزة، أفنان نظير. 2000)). النظرية في التدريس. دار الشروق. القاهرة.
- رفعت، ريهام، ابراهيم، يارا، ابراهيم، أحمد، هبه.(2021).أثر استخدام قصص التراث الشعبي المصورة في تنمية بعض مهارات الحکي الشفهي لطفل الروضة.] بحث منشور[. مجلة البحوث والنشر العلمي. کلية التربية للطفولة المبکرة. جامعة أسيوط. العدد (الثامن عشر). يوليو.
- الشاذلي، فتوح، کامل،عفيفي. (2003). جرائم الکمبيوتر وحقوق المؤلف والمصنفات الفنية ودور الشرطة والقانون "دراسة مقارنة". الطبعة الأولى. منشورات الحلبي الحقوقية.
- صيام، نهلة. (2015). فاعلية برنامج قائم على القصص المصورة لتنمية الوعي البيئي للأطفال المتأخرين عقليا بمدارس التربية الفکرية.] رسالة ماجستير[. معهد الدراسات والبحوث البيئة. جامعة عين شمس.
- عبد الخالق، حنان. (2011). فاعلية التعبير الحرکي في تنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة. ] رسالة ماجستير [. کلية رياض الأطفال. جامعة القاهرة.
- عبد الله،عبد الرحيم صالح. (1997). تعليم اللغة في منهج تربية الطفولة المبکرة. مطابع الصفوة. عمان.
- عبدالرحمن، محمود. (1994). نطاق الحق في الحياة الخاصة. دار النهضة. القاهرة.
- عرب، يونس. (2002). موسوعة القانون وتقنية المعلومات دليل أمن المعلومات والخصوصية. الطبعة الأولى. الجزء الثاني. منشورات اتحاد المصروفات العربية. بيروت.
- عزت، أماني عبد الخالق. (2015). قصص الأطفال المستوحاه من التراث " دراسة تحليلية لأعمال ثلاثة أجيال من الکتاب المصريين. ] رسالة ماجستير [. معهد الدراسات العليا للطفولة. جامعة عين شمس.
- عطية، سوزان. (2011). برنامج قصصي غنائي لتنمية بعض القدرات اللغوية لدى أطفال المؤسسات الإيوائية. ] رسالة ماجستير [. کلية رياض الأطفال. جامعة القاهرة.
- عوني، فاضل ناهي. (2012). طرائق ندريس اللغة العربية وأساليب تدريسه. دار الصفا للنشر والتوزيع. عمان.
- فضل، سليمان أحمد. (2007). المواجهة التشريعية والأمنية للجرائم الناشئة عن استخدام شبکة المعلومات الدولية. الطبعة الأولي. دار النهضة. القاهرة.
- الفيصل، سمر. (2007). أدب الأطفال وثقافتهم. الطبعة الرابعة. اتحاد الکتاب العرب. دمشق.
- القبالى، يحيى. (2017). الإضطرابات السلوکية والإنفعالية. دار الخليج.عمان.
- مدکور، على. (2010). طرق تدريس اللغة العربية. الطبعة الثانية. دار المسيرة. عمان.
- معتز، مروة. (2019). فاعلية برنامج مقترح قائم على استراتيجية اللعب في تنمية بعض المفاهيم الزراعية والسلوکيات الصحية المرتبطة بها لدى طفل الروضة.] رسالة ماجستير[. کلية التربية للطفولة المبکرة. جامعة المنيا.
- منتظر، بارق. (2017). جريمة انتهاک الخصوصية عبر الوسائل الإلکترونية في التشريع الأردني " دراسة مقارنة ". ] رسالة ماجستير [. کلية الحقوق.جامعة الشرق الأوسط.
- موافي، تامر. (2017): مفهوم الخصوصية بين الفکر القانوني والفلسلفي. مؤسسة حرية الفکر والتعبير. متاح على الرابط التالي: Afteegypt.org)// https:)
- نشوانى، عبدالمجيد.(1987). علم النفس التربوى.الطبعة الثالثة. دار الفرقان.الأردن
- واکس، ريموند. (2013). الخصوصية مقدمة قصيرة جداً.(هاني فتحي سليمان: مترجم). الطبعة الأولى. مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة. القاهرة
- ويستن، آلان. (1967). الخصوصية والحرية.(هاني فتحي سليمان: مترجم). دار النشر ذي بودلي هيد. الطبعة الأولى. مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة. القاهرة
- Abo Skhela. k. (2010):
The Effectiveness of Using Storytelling Technique in Enhancing 11 Th Grader’s “Listening Comprehension Sub-Skills in Middle Gaza Governorate (Doctoral dissertation). Retrieved from:
http://library.iugaza.edu.ps
- Kimer, S. & Kathryn. L. (2003): Storybook activities forimproving language: Effect on language and literacy outcomes inHead start preschool classroom. (PH. D) Oregon University Diss. Abs. Int. Vol (64). Section: (A). p. 70
- Karoglu.Kocaman. A. (2015). Telling stories digitally: an experiment with preschool. Educational Media International. Vol.52. n.4. Pp.340-352
- Miller. D. (2007). The seeds of learning: Young children development 1mponant skills through their gardening activities at a midwestemearly education program. Applied Environmental Education and Communicclt’ionLl/ol. 6, n.1, P-. 49-66
- Lichtenberg. Jesse. D (2013): Facilitating social behavior in at-risk children through cooperative media-based play with peers. (University of Nebraska at Omaha, United states – Nebraska).