تهدف هذه الدراسة إلى إعداد برنامج في التربية الوقائية لتنمية مهارات الحماية لدى طفل الروضة من خلال إعداد الأداوت : قائمة لتحديد مهارات الحماية التي يمكن تنميتها لدى طفل الروضة، وإختبار مهارات الحماية لطفل الروضة، و برنامج في التربية الوقائية لتنمية مهارات الحماية لدى طفل الروضة، وأسفر البحث عن النتائج الأتية : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي في اختبار مهارات الحماية لصالح أطفال المجموعة التجريبية ، وأوضحت أيضا وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الحماية لصالح التطبيق البعدي مما يؤكد فاعلية البرنامج في تنمية مهارات الحماية لدى طفل الروضة
أحمد, سمية عبد الحميد, المرسي, نجاح السعدي, & شحاتة, أمنية عبدالله على. (2022). فاعلية برنامج في التربية الوقائية لتنمية مهارات الحماية لدى طفل الروضة. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 8(4), 173-208. doi: 10.21608/maml.2022.297155
MLA
سمية عبد الحميد أحمد; نجاح السعدي المرسي; أمنية عبدالله على شحاتة. "فاعلية برنامج في التربية الوقائية لتنمية مهارات الحماية لدى طفل الروضة". المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 8, 4, 2022, 173-208. doi: 10.21608/maml.2022.297155
HARVARD
أحمد, سمية عبد الحميد, المرسي, نجاح السعدي, شحاتة, أمنية عبدالله على. (2022). 'فاعلية برنامج في التربية الوقائية لتنمية مهارات الحماية لدى طفل الروضة', المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 8(4), pp. 173-208. doi: 10.21608/maml.2022.297155
VANCOUVER
أحمد, سمية عبد الحميد, المرسي, نجاح السعدي, شحاتة, أمنية عبدالله على. فاعلية برنامج في التربية الوقائية لتنمية مهارات الحماية لدى طفل الروضة. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 2022; 8(4): 173-208. doi: 10.21608/maml.2022.297155