الخرائط الذهنية الإلكترونية لتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال الموهوبين Electronic mind maps to develop problem-solving skills in gifted children

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

2 جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية -تكنولوجيا التعليم

المستخلص

تركز الورقة البحثية على موضوع الخرائط الذهنية والتطور التكنولوجي في تنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال الموهوبين ، و أهميتها وأهدافها ومميزاتها وخصائصها ودورها في تنمية مهارة حل المشكلات، وأيضا تعريف مهارة حل المشكلات، و خصائصها أهميتها و كذلك الأطفال الموهوبين وتعريفهم و خصائصهم وصفاتهم وأهمية تنمية الموهبة في رياض الاطفال وكذلك توصي الورقة البحثية ببعض المقترحات والتوصيات التي تساعد المدرسين وأولياء الأمور على استخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية كمدخل لتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال الموهوبين.
The research paper focuses on the topic of mind maps and technological development in developing problem-solving skills in gifted children, their importance, objectives, advantages, characteristics, and role in developing problem-solving skills, as well as defining problem-solving skills, their characteristics, importance, and gifted children, their definition, characteristics, qualities, and the importance of developing talent in kindergartens. The research paper also recommends some proposals and recommendations that help teachers and parents use electronic mind maps as an introduction to developing problem-solving skills in gifted children.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية