فنيات التيتش كمدخل للتخفيف من حدة الالكسيثيميا لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Techniques as an approach to alleviating the severity of alexithymia in children with autism spectrum disorder

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

المستخلص

تركز الورقة البحثية على موضوع فنيات التيتش ودورها مع الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، والمبادئ الأساسية التي يقوم عليها التيتش، وفلسفة البرنامج وبعض فنياته، وكذلك مكونات التعليم المنظم لبرنامج التيتش، وكذلك مفهوم الاكسيثيميا ومكوناتها، والعوامل المؤثرة فيها وأهميتها، وتوصي الورقة البحثية ببعض المقترحات والتوصيات التي تساعد على الاستفادة من فنيات التيتش في التخفيف من حدة الالكسيثيميا لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.
The research paper focuses on the subject of Teacch techniques and its role with children with autism spectrum disorder, the basic principles on which the Teacch is based, the philosophy of the program and some of its technologies, as well as components of the organized education of the Teacch program, as well as the concept of alexithymia and its components, and the factors affecting it and its importance, and the research paper recommends some proposals and recommendations It helps to take advantage of the techniques of teach in relieving the severity of alexithymia in children with autism spectrum disorder

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية