التأخر اللغوي لدى الأطفال Linguistic delay in children

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم علم النفس

المستخلص

لما كانت اللغة من ضروريات التواصل اللفظى الإنسانى، ومن أساسيات التفكير، كانت الاستشارة اللغوية للطفل من قبل المدرسة عن طريق إثراء الحصيلة اللغوية ، والتفاعل اللفظى من قبل المدرسة ، والتفاعل اللفظى يُعد مدخلاً وظيفياً فعالاً لنموه عقلانياً ومعرفياً، ويدعم لديه الثقه بالنفس والسلوك الاستقلالى .إلا أن الأطفال الذين يعانون من الصعوبات التعليمية يعدون أكثر الأطفال المضطرين لغوياً وخاصة اللغة المنطقوة أو الشفهية التي تُعد أكثر اللغات تواصلاً وتعبيراً عن الأفكار . يتدرج الطفل من البسيط إلى المعقد تناسباُ مع نموه العضوى والفيزيولوجى ونضج إدراكه العقلى وهو ما يمر به كل أطفال العالم مهما كانت لغاتهم وانتماءاتهم الثقافية والاجتماعية.
Since language is one of the necessities of human verbal communication, and one of the basics of thinking, linguistic counseling for the child by the school is done by enriching the linguistic vocabulary and verbal interaction by the school. Verbal interaction is considered an effective functional entry point for his rational and cognitive development, and supports his self-confidence and independent behavior. Children who suffer from educational difficulties are considered the most linguistically challenged children, especially the spoken or oral language, which is considered the most communicative and expressive language. The child graduates from simple to complex in proportion to his organic and physiological development and the maturity of his mental perception, which is what all children in the world go through, regardless of their languages, cultural and social affiliations

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية