الذاكرة العاملة لدى أطفال صعوبات التعلم Working memory in children with learning difficulties

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم علم النفس

المستخلص

إن أطفال صعوبات التعلم تحتاج إلى التعامل معها من خلال التوصل للبحث عن إشكالية العلاقة بين صعوبات التعلم لدى الأطفال والذاكرة العاملة و تأتى أهمية هذه الدراسة في البرنامج العلاجي الذي أعدته الباحثة والذي يهدف إلى إثراء وزيادة المعلومات التى تتعلق بصعوبات التعلم والتواصل والمهارات اللغوية والذاكرة العاملة وذلك وفق متغيرات الدراسة مما يساعد على التعامل مع هؤلاء الأطفال وذلك عن طريق رفع  والتواصل والمهارات اللغوية ورفع مستوى الذاكرة العاملة لدى هؤلاء الأطفال.
Children with learning difficulties need to be dealt with by researching the problem of the relationship between learning difficulties in children and working memory. The importance of this study comes from the therapeutic program prepared by the researcher, which aims to enrich and increase information related to learning and communication difficulties, linguistic skills and working memory, in accordance with Study variables, which help in dealing with these children by raising communication and linguistic skills and raising the level of working memory in these children

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية