أولاً: المراجع العربية:
1) أمجد عبدالغنى, أمين شوير (2021). دور الأخصائى الاجتماعى والنفسى فى المؤسسات الإيوائية لرعاية الأيتام من منظور الممارسة العامة. دراسة مقدمة للمؤتمر الدولى لرعاية الأيتام فى الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة , إبريل (2021).
2) أميرة جابر هاشم (2022). قلق فقدان الرعاية والإهتمام وعلاقته بالأمن النفسى لدى الأطفال المودعين فى دور الدولة من وجهة نظر المشرفين عليهم. المجلة العلمية لتربية الطفولة المبكرة, كلية التربية للبنات, قسم العلوم التربوية والنفسية, جامعة الكوفة ,العراق.
3) إيمان محمد ابراهيم (2020). فاعلية ممارسة العلاج المعرفى السلوكى فى الحد من أعراض اكتئاب الأيتام المساء اليهم. مجلة دراسات فى الخدمة والعلوم الإنسانية, المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية , العدد(50),المجلد(1).
Https://jsswh.journals.ekb.eg
4) جبر محمد (1996). بعض المتغيرات الديموجرافية المرتبطة بالأمن النفسى, مجلة علم النفس, المجلد العاشر, الهيئة المصرية للكتاب: القاهرة.
5) حامد قاسم (2019). أثر أسلوب القصد المعاكس فى تنمية الأمن النفسى لدى طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة كلية الآداب , جامعة بغداد. عدد (128).
6) حسنى ابراهيم, منى عيسي (2002). التخطيط الاجتماعى : مفاهيم وإجراءات. مركز نشر وتوزيع الكتاب الجامعى بكلية الخدمة الاجتماعية, جامعة حلوان, القاهرة.
7) داليا حافظ (2010). منبئات السلوك العدوانى لدى عينة من المراهقين (اللقطاء) المودعين بدور الرعاية الاجتماعية, بحث منشور بالمؤتمر الإقليمى الثانى لعلم النفس.
8) زينب محمود شقير (2005). الشخصية السوية والشخصية المضطربة, القاهرة: مكتبة النهضة المصرية.
9) سحر عبد الغنى عبود (2018). برنامج انتقائى تكاملى لتنمية السلوك الإيثارى وأثره على تنمية الأمن النفسى لدى أطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسى. مجلة الإرشاد النفسى, مركز الإرشاد النفسى عدد (53), جامعة عين شمس, القاهرة.
10) طه مطر هلال فراج (2021). الأعراض السيكوسوماتيه لدى الأطفال المودعين بالمؤسسات الإيوائية (الرسمية/ الأهلية). المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, مجلد (5), عدد (22).
11) طه مطر هلال فراج (2021). الأعراض السيكوسوماتيه لدى الأطفال المودعين بالمؤسسات الإيوائية (الرسمية/ الأهلية) . المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية, مجلد (5), عدد (22). المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب, ص (237-270).
12) عبد الرحمن محمد السيد, محمد محروس الشناوى (1998). العلاج السلوكى الحديث : أسسه وتطبيقاته. القاهرة : دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع.
13) عبد الله أبو عراد الشهرى (2009). فعالية الإرشاد الانتقائى فى خفض مستوى سلوك العنف لدى المراهقين. رسالة دكتوراه منشورة, قسم علم النفس, جامعة نايف للعلوم الأمنية, المملكة العربية السعودية.
14) فاطمة مجدى شعراوى (2019). الأطفال مجهولوا النسب داخل المجتمع المصرى. مجلة العلوم الاجتماعية, كلية الآداب جامعة بنها, المجلد (8) العدد (4), ص (61-83).
15) المعجم الوسيط (360هـ). مجمع اللغة العربية, ط3, القاهرة: مكتبة النهضة.
16) هلين دوتشى (1990). محاضرات فى التحليل النفسى ( ترجمة : فرج أحمد فرج) , القاهرة : مكتبة الأنجلو المصرية.
17) وزارة الشئون الاجتماعية (1977). قرار وزارى رقم (63) لسنة 1977 الخاص بنظام العمل باللائحة النموذجية بالمؤسسات الإيوائية.
ثانياً: المراجع الأجنبية:
18)Aiken L. R. (1995). Personality theories, research and applications, New Jersey Prentic Hall.
19) Brewin, C, (1996). Theoretical Foundation of Cognitive Behavlor 20) Therapy for Anxiety and Depression. Journal of Youth and Adolescent, 47 (1): 76-88.
21)Kenrs, K. (2001). Child attachment and moniloring in middle childhood journal of family psychology, 13 (15), 4-18.
22)Rubin, A. Weiss E. L. & Coll J.E. (Eds) (2013). Handbook of military sozial work New Jersey, USA: John Vilet & sons, Inc., P. 420.
23)Seligman (2002). Positive psychology, Positive therapy. In C.R. 24)Snyder & S.J. Lopez (EDs). The handbook of positive Psychology (pp.3-9) New York: Oxford University press.
25)Seligman, M. & Pawelski, J. (2003). Positive Psychology, FAQs, Psychological Inquiry, Issue 14, (159-163).