المراجع
1- ابتسام غافل زايد العدواني (2014): العلاقة بين مکونات الذکاء الوجداني وبعض متغيرات الشخصية مع دراسة للفروق بين الجنسين ،(دکتوراة)-جامعة القاهرة. کلية الاداب. قسم علم النفس.
2- أحمد محمد غنيم (2001): الذکاء الوجداني والمهارات الاجتماعية وتقدير الذات وتوقع الکفاءة الذاتية (دراسة عاملية)، مجلة کلية التربية، جامعة الزقازيق، مجلد (12)، عدد (47).
3- جابر محمد عيسى وربيع أحمد رشوان (2006): الذکاء الوجداني وتأثيره على التوافق والرضا عن الحياة والانجاز الأکاديمي لدى الأطفال، مجلة دراسات تربوية واجتماعية، کلية التربية، جامعة حلوان، مجلد 12، العدد 4.
4- رشا الديدي (2005): الذکاء الانفعالي وعلاقته باضطرابات الشخصية لدى عينة من دارسي علم النفس، مجلة علم النفس المعاصر، المجلد الأول، العدد(1).
5- سامي محمد هاشم (2004): الذکاء الانفعالي وعلاقته بالصحة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، دراسات عربية في علم النفس، المجلد 3، العدد 3، القاهرة، دار غريب للنشر.
6- عبد الحميد رجيعة وأحمد شافعي (2012): الذکاء الانفعالي کمنبئ بکل من الرضا عن الحياة والثقة بالنفس لدى طلاب الجامعة، مجلة عربية إقليمية محکمة، العدد 26، جزء أول، ص52.
7- عبد العال عجوة (2002): الذکاء الانفعالي وعلاقته بکل من الذکاء المعرفي والعمر والتحصيل الدراسي والتوافق النفسي لدى طلاب الجامعة، مجلة کلية التربية – جامعة الإسکندرية، المجلد الثالث عشر، العدد(1).
8- عبد العظيم سليمان المصدر (2008): الذکاء الانفعالي وعلاقته ببعض المتغيرات الانفعالية لدى طلبة الجامعة، مجلة الجامعة الإسلامية، المجلد (16)، ع(1)، 599.
9- عبد اللطيف عبد الکريم المومني (2010): الذکاء الانفعالي لدى طلبة المرحلة الثانوية بعض المتغيرات، مجلة العلوم التربوية والنفسية، المجلد (11)، ع(1)، ص299.
10- فاروق السيد ومحمد عبد السميع (1998): الذکاء الانفعالي مفهومه وقياسه، مجلة التربية، المنصورة، العدد الثامن والثلاثين، ص1-2.
11- منال عبد الخالق جاب الله (2012): سيکولوجية الذکاء الانفعالي أسس وتطبيقات، بنها، دار العلم والإيمان، دسوق، 33.
12- وليد محمد أبو المعاطي (2005): الذکاء المعرفي والانفعالي والاجتماعي وأساليب التعلم لدى المجودين والمجددين من طلاب الجامعة، رسالة دکتوراه غير منشورة، کلية التربية، جامعة المنصورة.
13- يوسف سلطان العنزي (2010): الذکاء الانفعالي والسمات الشخصية لدى المنتکسين وغير المنتکسين على المخدرات، رسالة دکتوراه، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، الرياض.
1- Bar-On R. (1997). The Emotional Quotient Inventory (EQ-I) A Measure Of Emotional Intelligence Torinto: Multi-Health Systems.
2- Denatle, S. M (2001): The Impact Of Emotional Learning On The Emotional Intelligence Of Adolescents, DAI, V61, N61, N12, P.638.