المراجع العربية:
1- حامد زهران (1990): علم النفس النمو ,الطفولة والمراهقة ’ القاهرة ’ الطبعة الخامسة ,عالم الکتاب
2-راضى الوقفي (2009): صعوبات التعلم النظري والتطبيق ’عمان,دار المسيرة,الأردن.
3-شادي أبو السعود , وائل حمدي (2012) : فعالية برنامج ارشادى فعالية برنامج ارشادى في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال التوحديين , المجلة المصرية للدراسات النفسية ,(22) (74)
4- عادل عبد الله (2002)-أ:جداول النشاط المصورة للأطفال التوحديين وإمکانية استخدمها مع الأطفال المعاقين’ القاهرة’دار الرشاد’461
کمال عبد الحميد زيتون ( 2002) : تکنولوجيا التعليم في عصر المعلومات والاتصالات , القاهرة ’عالم الکتب .
5-محمد على أحمد القط (1998):السباحة بين النظرية والتطبيق ’الزقازيق’مکتبة العزيزى للکمبيوتر
6-محمد على القط (2016): السباحة بين النظرية والتطبيق ’القاهرة’المنهل لدار النشر ط2, 13’15.
7-نادية إبراهيم أبو السعود(2000 ) : الطفل التوحدي في الأسرة ’الإسکندرية ’المکتب العلمي للنشر والتوزيع ’11
8-وليد السيد خليفة (2005): فاعلية برنامج باستخدام الکمبيوتر لتجهيز المعلومات في تحسين عمليتي الجمع والطرح لدى الأطفال المتخلفين عقليا (القابلين للتعليم ). رسالة دکتوراه ’غير منشورة ,کلية التربية , جامعة الزقازيق
المراجع الأجنبية :
9- Attoowd,T.(2010): Strategies to Help Children With Autism, SAGEP Publications and the National Autstic Society,4(11)
10-Barbara&Richard,K.(1994)computer based phonological awareness and reading instruction .journal of special Education technology vol 99-122 P 120
11-Cannon ,N;(2006):The effects of floor time on communication interaction behaviors between typically developing preschoolers and preschoolers with autism .MD,Miaml University
12-Julie ,m & Lawrence, l. (1996):.Bimodal reading: benefits of a taking computer for average and less skilled readers . journal of learning Disabilities vol . (20).pp.27
13Krantzp,ZalenskiS,Halll,LFenskeE,MeClannahanL,(1981:Teaching Complex language to Autism Children ,Analysis and intervention in Developmental Disabilities .Vol (1)239-297.
14-Pouthars,D.(2000):''Parent-child book reading as inter venation technique for young children '',topic in early childhood education ,Vol .16,No(2),pp.7-213