المراجع العربية:
1- أحمد رمضان السيد وآخرون: فاعلية وحدة مقترحة فى الدراسات الاجتماعية قائمة على استراتيجية لعب الأدوار لتلاميذ الصف السادس الابتدائى فى تنمية أبعاد الوعى الاجتماعى، مجلة کلية التربية، جامعة طنطا، ع3: ج1، 2014 .
2- إيمان السعيد التهامى(2013): فاعلية استراتيجية التحدث والرسم لتنمية بعض مهارات التعبير الفنى لدى طفل الروضة، ماجستير، کلية رياض الأطفال، جامعة القاهرة.
3- إيمان فؤاد الکاشف(2010): مشکلات الکلام واللجلجة، ط1، القاهرة، دار الکتاب الحديث.
4- جنات عبد الغنى البکاتوشى(2013): أساليب تربية الطفل، الإسکندرية (ج.م.ع)، دار الجامعة الجديدة.
5- حامد زهران وآخرون(2007):المفاهيم اللغوية عند الأطفال، ط1، عمان، دار الميسرة.
6- حلمى أحمد الوکيل، محمد المفتى( 2014): أسس بناء المناهج وتنظيماتها، ط7، عمان، دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة.
7- حنان محمد نصار: فاعلية استخدام الصور فى النشاط القصصي فى تحسين الأداء اللغوى الشفهي وفهم القصة لدى أطفال الروضة، مجلة الطفولة والتربية، جامعة الاسکندرية،ع10،ج2، أبريل 2012.
8- رافدة عمر الحريرى (2015): نشأة وإدارة رياض الأطفال، ط3، عمان، دار المسيرة.
9- سعيد عبد المعز على(2009): دراما الطفل وأثرها فى تنمية المفاهيم الحياتية لطفل الروضة، ط1، القاهرة، عالم الکتب.
10- طاهرة أحمد الطحان(2002): الاستماع والتحدث فى سنوات العمر المبکر، ط1، القاهرة، مکتبة النهضة المصرية .
11- عبد اللطيف بن حسين فرج( 2005): طرق التدريس فى القرن الواحد والعشرين، ط1، عمان، دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة.
13- عواطف إبراهيم محمد: حق الطفل فى ألعاب الدراما الاجتماعية، المؤتمر العلمى الثالث لمرکز رعاية وتنمية الطفولة، جامعة المنصورة، 2006.
14- فاطمة عبد الرؤف هاشم(2016): مسرح ودراما الطفل، ط1، الرياض، دار الزهراء.
15- فراس السليتى(2008): استراتجيات التعلم والتعليم، ط1، إربد، عالم الکتب الحديث.
16- فوزية محمود النجاحي (2008): استراتيجيات حديثة فى برامج تنمية اللغة والإبداع لطفل ما قبل المدرسة، ط1، القاهرة، دار الکتاب الحديث.
17- کريمان محمد بدير(2011): الرعاية المتکاملة للأطفال، ط2، القاهرة، عالم الکتب.
18- ماريان خلف اسکندر(2017): فاعلية تصميم أنشطة تعليمية قائمة على استراتيجيتى لعب الدور والاکتشاف لتنمية الذکاء الطبيعى لدى طفل الروضة، ماجستير، کلية التربية، جامعة حلوان.
19- ماهر شعبان عبد البارئ(2011): مهارات الاستماع النشط، ط1، عمان، دار المسيرة.
20- محسن على عطيه(2008): مهارات الاتصال اللغوى وتعليمها، ط1، عمان، دار المناهج للنشر والتوزيع.
21- محمد رجب فضل الله (2003):الاتجاهات التربوية المعاصرة فى تدريس اللغة العربية، ط2، القاهرة، عالم الکتب .
22- محمد محمود الحيلة(2005): تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية، ط3، عمان، دار المسيرة.
23- مروة أحمد عبد المنعم(2010): فعالية برنامج قائم على التعلم النشط والمشارکة الأسرية فى ضوء التعلم للعيش معا لإعداد طفل الروضة للحياة المدنية، دکتوراه، کلية رياض الأطفال، جامعة الإسکندرية.
24- نفين أحمد على(2004):أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار في تنمية بعض مفاهيم التربية الأمانية والاتجاهات نحوها لدي أطفال ما قبل الدراسة، ماجستير، کلية تربية الإسماعلية، جامعة قناة السويس.
25- هدى محمود الناشف(2001): استراتيجيات التعليم والتعلم فى الطفولة المبکرة، القاهرة، دار الفکر العربى.
ثانيا: المراجع الأجنبية:
26-
Cameron, Petronella Anita(2010): Preschool Environments, Relationships and Creative skills: A case study, Ph.D., Walden University. https://search. proquest. com/docview/ 822603425?accountid=37571
27- Costantino-Lane, Tina(2013): Kindergarten Teachers' Perceptions of The Relationship Between Oral Language and Reading Achievement of Kindergarten Students and The Impact of State Standards and Educational Policy, Ed.D.,Azusa Pacific University.http://search.proquest. com /docview/1328381642?accountid=27191