برنامج قائم على تقنيات الواقع المعزز المعان ببعض الأنشطة الفنية لتنمية مفهومي الحواس وأجزاء جسم الانسان لدى أطفال طيف التوحد A program based on augmented reality technologies that includes some artistic activities to develop the concepts of the senses and parts of the human body among children on the autism spectrum

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم مناهج وطرق تعليم الطفل

2 جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسية

المستخلص

يُعد طيف التوحد من أكثر الاضطرابات العصابية النفسية والاجتماعية التي تظهر في السنوات الأولى من عمر الطفل، وتؤثر على مظاهر نموه المختلفة؛ وبالتالي تؤدي به إلى رفض أي نوع من الاتصال اللفظي وغير اللفظي، وتفضيله للتعامل مع الأشياء المجردة أكثر من تعامله مع الأشخاص المحيطين به، وقد يكون هناك تشابه أحيانًا بينه وبين الأطفال المعاقين عقليًا، إذ يُظهر أغلب أطفال طيف التوحد تدنيًا في نسب الذكاء، وأهم ما يميز أطفال طيف التوحد هو العجز الواضح في استخدام لغة التواصل

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية