القصص الالكترونية كمدخل لخفض سلوكيات التحدي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Electronic stories as an approach to reducing challenging behaviors in children with autism spectrum disorder

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

2 جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم

المستخلص

تركز الورقة البحثية على موضوع سلوكيات التحدي تعريفها وتصنيفها وتشخيصها وخطورتها على الفرد ومن حوله مع الاطفال ذوي اضطراب التوحد ،وكذلك القصة الإلكترونية  تعريفها وكيفية إعدادها واستخدامها واهدافها ، وتضع تصور مقترح عن القصة الالكترونية وخطوات ومراحل اعدادها وكيفية تنفيذها وكذلك توصي الورقة البحثية ببعض المقترحات والتوصيات التي تساعد على الاستفادة من القصة الإلكترونية في خفض سلوكيات التحدي
The research paper focuses on the topic of challenging behaviors, their definition, classification, diagnosis, and their danger to the individual and those around him with children with autism disorder, as well as the electronic story, its definition, how to prepare it, use it, and its goals. It sets a proposed vision for the electronic story, the steps and stages of its preparation, and how to implement it. The research paper also recommends some suggestions and recommendations that will help To benefit from the electronic story in reducing challenging behaviour

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية