التنمر من المشكلات الخطيرة التي تهدد حياة الأشخاص وأسرهم وكل المحيطين بهم ، حيث عرفه بأنه " شكل من أشكال العنف الشائعة جدا بين الشباب والمراهقين ، ويعني التصرف المتعمد للضرر أو الإزعاج من جانب واحد أو أكثر من الأفراد ". وقد يستخدم المعتدي أفعالا مباشرة أو غير مباشرة للتنمر على الآخرين، والتنمر المباشر هو هجمة مفتوحة على الآخرين، من خلال العدوان اللفظي أو البدني، والتنمر غير المباشر هو الذي يستخدمه الفرد ليحدث إقصاءً اجتماعيا مثل نشر الشائعات، وإساءة استخدام القوة الحقيقية أو المدركة بين الطلاب داخل المدرسة Bullying is one of the serious problems that threaten the lives of people, their families and all those around them, defining it as "a form of violence that is very common among young people and adolescents, and means the deliberate act of harm or inconvenience by one or more individuals." The aggressor may use direct or indirect acts to bully others, and direct bullying is an open attack on others, through verbal or physical aggression, and indirect bullying is that which the individual uses to cause social exclusion such as spreading rumors, and misusing real or perceived power among students within the school
أحمد, بدرية كمال, & عامر, مروة عبدالجواد زكي. (2024). التنمر المدرسي لدي عينة من تلاميذ المدارس Bullying in a Sample of Children. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 10(4), 486-510. doi: 10.21608/maml.2024.348516
MLA
بدرية كمال أحمد; مروة عبدالجواد زكي عامر. "التنمر المدرسي لدي عينة من تلاميذ المدارس Bullying in a Sample of Children", المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 10, 4, 2024, 486-510. doi: 10.21608/maml.2024.348516
HARVARD
أحمد, بدرية كمال, عامر, مروة عبدالجواد زكي. (2024). 'التنمر المدرسي لدي عينة من تلاميذ المدارس Bullying in a Sample of Children', المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 10(4), pp. 486-510. doi: 10.21608/maml.2024.348516
VANCOUVER
أحمد, بدرية كمال, عامر, مروة عبدالجواد زكي. التنمر المدرسي لدي عينة من تلاميذ المدارس Bullying in a Sample of Children. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 2024; 10(4): 486-510. doi: 10.21608/maml.2024.348516