أثر استخدام المسرح التفاعلي في تنمية بعض المهارات الانتقالية لدي طفل الروضة The Effect of using interactive theater on the development of some transitional motor skills of the kindergarten

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الاساسية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض المهارات الانتقالية لدى طفل الروضة المستوى الثاني باستخدام مجموعة من أنشطة المسرح التفاعلي، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد مجموعة من المواد والأدوات وقامت بتقنينها علميًا، ومن هذه الأدوات: قائمة ببعض المهارات الحركية الانتقالية، اختبار المهارات الانتقالية الواجب تنميتها لدى طفل الروضة.
واستخدم البحث المنهج التجريبي، وقد تم تطبيق أدوات البحث على عينة قوامها (60) طفلا وطفلة بمركز رعاية وتنمية الطفولة جامعة المنصورة، وقسمت إلى مجموعة تجريبية قوامها (30) طفلا وطفلة، وأخرى ضابطة قوامها (30) طفلا وطفلة، وتم تطبيق الأدوات قبليًا وبعديًا على مجموعتي البحث.
The current research aimed to develop the transitional skills of kindergarten children at the second level using a set of interactive theater activities, and to achieve this goal, the researcher prepared a set of materials and tools and codified them scientifically, including: a list of some transitional motor skills, testing the transitional skills to be developed among kindergarten.
The research used the experimental method, and the research tools were applied to a sample of (60) children at the Child Care and Development Center, Mansoura University, and was divided into an experimental group of (30) children and another control group of (30) children, and the tools were applied before and after to the two research groups

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية