العلاج الوظيفي كمدخل لتحسين مهارات التواصل (اللفظي-غير اللفظي) لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد Occupational therapy as an approach to improving communication skills (verbal-non-verbal) in children with autism disorder

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

المستخلص

تركز الورقة البحثية على موضوع العلاج الوظيفي واهميته وتعريفه وتاريخه وخصائصه والفرق بينه وبين العلاج الطبيعي ودوره مع الاطفال ذوي اضطراب التوحد ،وكذلك تصنيف وتشخيص واساليب التدخل لاضطراب طيف التوحد، وكذلك توصي الورقة البحثية ببعض المقترحات والتوصيات التي تساعد على الاستفادة من العلاج الوظيفي في تحسين مهارات التواصل اللفظي وغير اللفظي
The research paper focuses on the topic of occupational therapy, its importance, definition, history, characteristics, the difference between it and physical therapy, and its role with children with autism spectrum disorder, as well as the classification, diagnosis, and intervention methods for autism spectrum disorder. The research paper also recommends some suggestions and recommendations that help benefit from occupational therapy in improving communication skills. Verbal and non-verbal

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية