جودة الحياة لدى أطفال المرحلة الإبتدائية Quality of life for a children in primary stage

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم علم النفس

المستخلص

بدأ علم النفس الإيجابى يهتم بجودة الحياة كمصطلح لأنه  يركز على الجانب الإيجابى فى شخصية الفرد  كما يقى الفرد من الوقوع فى الإضطرابات النفسية ، حيث نجد أن مفهوم جودة الحياة يختلف نسبياً من فرد إلى آخر ، كما يعکس وعي الفرد بتحقيق التوازن بين الجوانب الجسمية والنفسية والاجتماعية لتحقيق الرضا عن الحياة والاستمتاع بها والوجود الإيجابي ، حيث شهدت السنوات الأخيرة إهتماماً متزايداً بتحسين جودة حياة الأفراد و تحسين الصحة النفسية للفرد وتوافقه مع الذات واالآخرين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية