أن الإرشاد النفسى هو مجموعة من المبادئ والإجراءات التّى تشترك فى افتراض أن العمليات المعرفية تؤثر فى السلوك، وأن هذه العمليات تتغير من خلال الفنيات المعرفية والسلوكية. ويختلف هذا الأسلوب العلاجى عن علاج الاستبصار التقليدى فى أن معارف الـ (هنا والآن ) النوعية تكون هى الهدف فى التغير من خلال إجراءات نوعية أكثر من التأكيد على الماضى كسبب للصعوبات الحالية. وتشتمل المعارف على الاعتقادات والتفكير وطرق تعلم تلك المعلومات للتغلب على المشاكل، وطرق التنبؤ بالأحداث المستقبلية وتقييمها (عادل عبد الله، 2000: 23). كما أوضح (هوفمان إس جى، ٢٠١٢: ٧) أن الإرشاد النفسى هو نوع من الإرشاد بسيط، وحدسى، وواضح، حيث يندرج تحته عائلة من التدخلات تتقاسم فى نفس الأفكار الرئيسية، تحديدًا المعارف التى تؤثر بشكل سببى، وقوى فى الوجدانيات والسلوكيات، ومن ثم تسهم فى الإبقاء على المشكلات النفسية.
أحمد, بدرية كمال, & عسران, إنجى منصور محمد. (2023). الإرشاد النفسى لدى أطفال التوحد Psychological Counseling For Autism Children. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 9(4), 579-601. doi: 10.21608/maml.2023.299266
MLA
بدرية كمال أحمد; إنجى منصور محمد عسران. "الإرشاد النفسى لدى أطفال التوحد Psychological Counseling For Autism Children". المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 9, 4, 2023, 579-601. doi: 10.21608/maml.2023.299266
HARVARD
أحمد, بدرية كمال, عسران, إنجى منصور محمد. (2023). 'الإرشاد النفسى لدى أطفال التوحد Psychological Counseling For Autism Children', المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 9(4), pp. 579-601. doi: 10.21608/maml.2023.299266
VANCOUVER
أحمد, بدرية كمال, عسران, إنجى منصور محمد. الإرشاد النفسى لدى أطفال التوحد Psychological Counseling For Autism Children. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 2023; 9(4): 579-601. doi: 10.21608/maml.2023.299266