التغيرات النفسية في زمن الوباء ودور مهارات التفكير الإيجابى كرؤية نفسية لإصلاح ما أفسدته الجائحة Psychological changes in the time of the epidemic and the role of positive thinking skills in a psychological vision to fix what has been corrupted by the pandemic

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

المستخلص

تناقش الورقة الحالية بعض التغيرات النفسية التي طرأت جرّاء جائحة فيروس كورونا المستجد (covid-19), والتي أثرت على الأطفال بشكل خاص, كما تتناول الورقة أيضا إقتراح لكيفية التعامل مع الأطفال فيما بعد الجائحة, الأمر الذى يعد أو يعتبر مجالا من مجالات التأهيل النفسى إعتمادا على مهارات علم التفكير الإيجابى, لإصلاح ما أفسدته الجائحة في التكوين النفسى لأطفالنا, من أعراض نفسية كالقلق, والمخاوف, والإكتئاب, والإنسحاب , وغيرها ومحاولة تقديم إقتراح لدور كل مهارة كمحاولة للإصلاح.
The present paper discusses some of the psychological changes that occurred as a  result of the out break of (covid-19). Which affected children in particular, the paper also deals with a proposal to use positive thinking skills to fix what has corrupted in the psyche of our children. From anxiety, fears, depression ,and whispers.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية