تصور مقترح لبرنامج قائم علي منهج هاي سكوب لتنمية بعض المهارات البيئية لدي طفل الروضة A proposed envision for a program based on the High Scope approach to develop some environmental skills for a kindergarten child

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم مناهج وطرق تعليم الطفل - جامعة المنصورة

المستخلص

هدف هذا البحث الي عمل تصور مقترح قائم علي منهج هاي سكوب في تنمية بعض المهارات البيئية لدي طفل الروضة المتمثلة في : ترشيد استهلاك المياة، الحفاظ على البيئة، إعادة تدوير المخلفات.
قامت الباحثة باعداد أدوات البحث ، حيث تم إعداد استبانة لتحديد المهارات البيئية وعناصرها الفرعية التي ينبغي تنميتها لدي أطفال الروضة ، مقياس المهارات البيئية ، بالاضافة الي إعداد البرنامج القائم علي منهج هاي سكوب لتنمية المهارات البيئية.
The aim of this research is to create a proposed conception based on the High Scope Approach in order to develop some environmental skills among the kindergarten children, including: water consumption rationalization, environment preservation and waste recycling.
          The researcher prepared research tools, where a questionnaire was prepared to determine the environmental skills and its sub-components that should be established among kindergarten children, the environmental skills scale, in addition to preparing a program based on the High Scope approach for developing environmental skills.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية