يعد التنمر المدرسي من المشكلات واسعة الانتشار والمهمة لما له من آثار سلبية على الطلبة جميعهم، ويشير الأدب إلى أن الباحثين حاولوا إلقاء الضوء على جوانب مختلفة من هذه المشكلة بغية تحقيق مزيد من الفهم لها، وإيجاد السبل المناسبة للحد من انتشارها. وتوصلوا إلى أن تخفيض السلوك التنمري في أي مدرسة يتطلب تكاثف جهود الإداريين والمعلمين والمرشدين والوالدين. فكل منهم له دور ينبغي أن يلعبه لتوفير ظروف ملائمة يشعر الطلبة في ظلها بالأمن، وتشجهم على التعلم بشكل فعال، وتحسين سلوكياتهم.
الحسيني, حسين محمد سعد الدين, & حسين, مفتاح سالم السويح. (2023). التنمر المدرسي لدي الأطفال School bullying in children. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 9(3), 668-692. doi: 10.21608/maml.2023.285452
MLA
حسين محمد سعد الدين الحسيني; مفتاح سالم السويح حسين. "التنمر المدرسي لدي الأطفال School bullying in children". المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 9, 3, 2023, 668-692. doi: 10.21608/maml.2023.285452
HARVARD
الحسيني, حسين محمد سعد الدين, حسين, مفتاح سالم السويح. (2023). 'التنمر المدرسي لدي الأطفال School bullying in children', المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 9(3), pp. 668-692. doi: 10.21608/maml.2023.285452
VANCOUVER
الحسيني, حسين محمد سعد الدين, حسين, مفتاح سالم السويح. التنمر المدرسي لدي الأطفال School bullying in children. المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة, 2023; 9(3): 668-692. doi: 10.21608/maml.2023.285452