1- إبراهيم أمين القريوتي (2006). الإعاقة السمعية. الأردن: دار يافا العلمية للنشر والتوزيع.
2- إبراهيم عباس الزهيري (2007). تربية المعاقين والموهوبين ونظم تعليمهم إطار فلسفي وخبرات عالمية. ط2، القاهرة: دار الفكر العربي.
3- إبراهيم محمد شعير (2009). التدريس للفئات الخاصة. ط2، القاهرة: دار عامر للطباعة والنشر.
4- أحمد سعيد زيدان (2020). الاتجاهات الحديثة في التربية الخاصة. القاهرة: المؤسسة الدولية للكتاب.
5- أحمد صبري غنيم (2020). الإعاقة السمعية التدخل المبكر وتعليم اللغة. القاهرة: دار المعرفة الجامعية.
6- إسماعيل إبراهيم محمد (2013). البحث العلمي في مجال الإعاقة السمعية نموذج كلية التربية- جامعة بنها. مجلة المعرفة التربوية، العدد 1، مجلد 1، 253-280.
7- السيد عبد القادر شريف (2014). مدخل إلى التربية الخاصة. القاهرة: دار الجوهرة للنشر والتوزيع.
8- العربي محمد زيد (2010). اضطرابات النطق لدى الأطفال ضعاف السمع التشخيص- العلاج. القاهرة: دار الكتاب الحديث.
9- إيمان محمد أحمد (2008). المعاقون سمعياً ومهارات الاقتصاد المنزلي. القاهرة: العلم والإيمان للنشر والتوزيع.
10- جلال علي الجزازي (2011). إرشاد ذوي الحاجات الخاصة وأسرهم. الأردن: دار الحامد للنشر والتوزيع.
11- خالد محمد عبد الغني (2016). القضايا الكبرى في التربية الخاصة. دسوق: دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع.
12- زينب محمود شقير (2009). أسرتي & مدرستي أنا ابنكم المعاق ذهنياً- سمعياً- بصرياً. المجلد الثاني، ط4، القاهرة: دار النهضة العربية.
13- سامر محمد علي (2018). الفروق في الذكاءات المتعددة بين الطلبة ذوي الإعاقة السمعية والطلبة ذوي الإعاقة البصرية. مجلة العلوم التربوية، العدد1، مجلد2، 239-282.
14- سعيد عبد العزيز (2005). إرشاد ذوي الاحتياجات الخاصة. القاهرة: دار العلم والثقافة للنشر والتوزيع.
15- عادل محمد العدل (2013). المرجع في الإعاقات والاضطرابات النفسية وأساليب التربية الخاصة. القاهرة: دار الكتاب الحديث.
16- عادل محمد العدل (2017). مدخل إلى التربية الخاصة. القاهرة: دار الكتاب الحديث.
17- عادل عبد الله محمد (2010). مقدمة في التربية الخاصة. القاهرة: دار الرشاد للطبع والنشر والتوزيع.
18- عبد الحكيم جواد المطر وعادل علي حسن (2017). التربية البدنية لذوي الاحتياجات الخاصة. ط4، الرياض: دار الزهراء.
19- عبد الرحمن سيد سليمان (2001). سيكولوجية ذوي الاحتياجات الخاصة الأساليب التربوية والبرامج التعليمية. الجزء الرابع، القاهرة: مكتبة زهراء الشرق.
20- عبد الفتاح عبد المجيد الشريف (2016). أساليب رعاية المعاقين عقلياً وحركياً وسمعياً وبصرياً. القاهرة: المكتب العربي للمعارف.
21- عبد المطلب أمين القريطي (2005). سيكولوجية ذوي الاحتياجات الخاصة وتربيتهم. ط4، القاهرة: دار الفكر العربي.
22- عصام النمر (2014). المشكلات السمعية مقدمة في الإعاقة السمعية. الأردن: دار اليازوري للنشر والتوزيع.
23- عصام حمدي الصفدي (2007). الإعاقة السمعية. الأردن: دار اليازوري للنشر والتوزيع.
24- عفت مصطفي (2017). مناهج ذوي الاحتياجات الخاصة وأساليب تعليمهم ورعايتهم. القاهرة: مركز الكتاب للنشر والتوزيع.
25- فايزة أحمد الحسيني (2020). تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتنمية المهارات الحياتية لذوي الاحتياجات الخاصة: نظرة مستقبلية. المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية، العدد1، المجلد 3، 175-193.
26- فؤاد عيد الجوالدة (2012). الإعاقة السمعية. الأردن: دار الثقافة للنشر والتوزيع.
27- فوزية عبد الله الجلامدة (2016). المشكلات السلوكية النفسية والتربوية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة. عمان: دار المسيرة للنشر والطباعة والتوزيع.
28- ماجدة السيد عبيد (2014). مدخل إلى التربية الخاصة. عمان: دار صفاء للطباعة والنشر والتوزيع.
29- محمد حسن غانم (2018). فصول مختارة في سيكولوجية ذوي الاحتياجات الخاصة. القاهرة: دار غريب للطباعة والنشر والتوزيع.
30- محمد عامر الدهمشي (2007). دليل الطلبة والعاملين في التربية الخاصة. عمان: دار الفكر للنشر والتوزيع.
31- محمد فتحي عبد الحي (2001). الإعاقة السمعية وبرنامج إعادة التأهيل. العين: دار الكتاب الجامعي.
32- مصطفي نوري القماش وخليل عبد الرحمن المعايطة (2007). سيكولوجية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. عمان: دار المسيرة للنشر والطباعة والتوزيع.
33- نصرة محمد عبد المجيد وعلاء الدين السعيد عبد الجواد (2021). علاقة السلوك الاجتماعي بالاستعداد للتعليم لذوي الإعاقة السمعية. مجلة كلية التربية، جامعة كفر الشيخ، العدد 101، المجلد 3، 407-430.
34- وليد السيد أحمد وربيع شكري سلامة (2011). المدخل الحديث في التربية الخاصة. الأسكندرية: دار الوفاء للطباعة والنشر.