أولاً: المراجع العربية
1- أحمد إبراهيم شلبى (2007): تدريس الجغرافيا فى مراحل التعليم العام، مکتبة الدار العربية للکتاب، القاهرة
2- أحمد عبد الله العلى (2002): الطفل والتربية الثقافية، دار الکتاب الحديث، القاهرة.
3- أسامة کامل راتب (2007): نظريات وبرامج التربية الحرکية للأطفال، دار الفکر العربى، القاهرة.
4- أسماء اسماعيل أحمد (2012): فاعلية برنامج کمبيوترى متعدد الوسائط تفاعلى لاکساب بعض المفاهيم التاريخية لطفل الروضة، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية رياض الأطفال، جامعة القاهرة.
5- السيد محمد شعلان& فاطمة سامى ناجى (2011): التربية الرياضية والمسکرات للأطفال، دار الکتاب الحديث، القاهرة.
6- السيد محمد شعلان& فاطمة سامى ناجى (2011): أساليب التدريس لطفل الروضة، دار الکتاب الحديث، القاهرة.
7- السيد محمد شعلان & فاطمة سامى ناجى (2011): التربية الرياضية والمعسکرات للأطفال، دار الکتاب الحديث، القاهرة.
8- ادريس سلطان صالح (2008): مستوى تمکن معلمى الجغرافيا قبل الخدمة من المفاهيم الجغرافية الأساسية وعلاقته بمستوى أدائهم التدريسى واتجاهاتهم نحو الجغرافيا، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة المنيا.
9- إمام محمد البرعى (2009): تعليم الدراسات الإجتماعية وتعلمها (الواقع والمأمول)، دار العلم والإيمان، کفر الشيخ.
10- أمين أنور الخولىى& أسامة کامل راتب (2007): التربية الحرکية للطفل، ط4، دار الفکر العربى، القاهرة.
11- أميرة مصطفى مسعود (2017): تأثير برنامج قصص حرکية بإستخدام الحاسب الآلى فى اکتساب السلوک الدينى لطفل ما قبل المدرسة، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية الرياضية، جامعة طنطا.
12- انشراح إبراهيم المشرفى (2016): التربية الحرکية للطفل، المکتبة الرياضية الشاملة، مکة.
13- إيمان محمد السيد (2004): برنامج لبعض أنشطة التربية الحرکية فى تعديل اضطراب الانتباه لدى أطفال الروضة، رسالة ماجستير غير منشورة، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة.
14- بطرس حافظ بطرس (2004): تنمية المفاهيم والمهارات العلمية لأطفال ما قبل المدرسة، دار المسيرة للنشر والتوزيع، عمان.
15- جودة أحمد سعادة (1999): مفاهيم الدراسات الاجتماعية، دار العلم للملايين، لبنان.
16- حمادة فاروق المصرى (2004): فاعلية برنامج أنشطة حرکية فى علاج اضطراب عجز الانتباه المصاحب للنشاط الحرکى الزائد لدى الأطفال، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية الرياضية، جامعة طنطا.
17- حنان عبد الخالق محمد حسنين (2011): فاعلية التعبير الحرکى فى تنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية رياض الأطفال، جامعة القاهرة.
18- حنان نصار(2008): اللون والصورة فى تعليم الأطفال، مکتبة الأنجلو المصرية، القاهرة.
19- خيرى عبد اللطيف ومحمد الخوالدةوصابر أبو طالب (2010): سيکولوجية اللعب، الشرکة العربية المتحدة للتسوق والتوريدات، القاهرة.
20- خيرية إبراهيم السکرى (2005): المهارات الأساسية فى التربية البدنية لرياض الأطفال الأسوياء وذوى الإحتياجات الخاصة، مرکز الإسکندرية للکتاب، الإسکندرية.
21- دلال فتحى عيد عطية (2002): فاعلية برنامج مقترح فى التربية الحرکية لتنمية المهارات الحرکية الأساسية برياض الأطفال، رسالة دکتوراة غير منشورة، معهد الدراسات والبحوث التربوية، جامعة القاهرة.
22- رشا صلاح الدين جمال (2005): فاعلية استخدام برنامج تفاعلى للرسوم المتحرکة فى تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدى أطفال الروضة، رسالة ماجستير غير منشورة، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة.
23- زينب أحمد محمد (2006): فاعلية برنامج تربية حرکية مقترح فى تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية رياض الأطفال، جامعة القاهرة.
24- سعاد السيد إبراهيم (2001): فاعية برنامج تربية حرکية مقترح فى تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى مرحلة ما قبل المدرسة، رسالة دکتوراة غير منشورة، کلية التربية، جامعة طنطا.
25- سعاد السيد إبراهيم& جيهان عبد الفتاح عزام (2011): التعبير الحرکى لطفل الروضة، دار المسيرة، القاهرة.
26- سلوى أبو بکر& نادية عبد العزيز (2018): تنمية المفاهيم التاريخية والجغرافية لطفل الروضة، دار المسيرة للطباعة والنشر، عمان.
27- سهر عاطف عبد القادر(2015): برنامج قائم على الحرکة والغذاء للحد من البدانة لدى طفل الروضة، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية رياض الأطفال، جامعة القاهرة.
28- سها محمد فکرى (2007): منتدى اللجنة الوطنية للطفولة، نوفمبر.
29- شرعة عزيز الميمونى (2018): فاعلية برنامج أنشطة حرکية فى تنمية الثبات الإنفعالى لدى طفل الروضة الکويتى، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية النوعية، جامعة بنها.
30- شحاتة سليمان محمد (2008): علم نفس اللعب بين النظرية والتطبيق، دار الزهراء، الرياض.
31- عاطف سعيد& محمد جاسم (2008): الدراسات الإجتماعية وطرق التدريس والإستراتيجيات، دار الفکر العربى، القاهرة.
32- عبد الحميد شرف (2001): التربية الرياضية والحرکية (الأسوياء ومتحدى الإعاقة)، مرکز الکتاب للنشر، القاهرة.
33- عبد الرحمن إبراهيم حسين (2000): برنامج مقترح لتنمية المفاهيم التاريخية لدى التلاميذ المکفوفين بالمرحلة الاعدادية بمدارس النور، رسالة دکتوراة غير منشورة، کلية التربية، جامعة حلوان.
34- عزه خليل عبد الفتاح (1997): الأنشطة فى رياض الأطفال، دار الفکر العربى، القاهرة.
35- عفاف عثمان عثمان(2017): التربية الحرکية للأطفال، مؤسسة عالم الرياضة، الاسکندرية.
36- عماد أبو القاسم محمد (2015): التربية الحرکية بين النظرية والتطبيق، دار المسيرة، القاهرة.
37- فارعة حسن محمد (2007): تقويم المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة عين شمس.
38- فاطمة عوض صابر (2006): التربية الحرکية وتطبيقاتها، دار الکتاب العربى، القاهرة.
39- فتحى أحمد هانى (2009): حرکة الکشافة العربية، مؤسسة حورس الدولية، الاسکندرية.
40- فخرى رشيد خضر (2006): طرائق تدريس الدراسات الاجتماعية، دار المسيرة للنشر والتوزيع، عمان.
41- ليلى عبد العزيز زهران& عاصم صابر راشد (2005): اللعب التربوى للأطفال، دار زهران، القاهرة.
42- ليلى عبد العزيز زهران& کامل عبد المجيد (2012): التربية الحرکية (المقومات النظرية والتطبيقية)، دار زهران للنشر والتوزيع، أسيوط.
43- ماهر الزيادات& محمد قطاوى (2010): الدراسات الإجتماعية طبيعتها وطرائق تعليمها وتعلمها، دار الثقافة للنشر والتوزيع، عمان.
44- مجدى محمود فهيم& أميرة محمود طه (2015): تعليم المهارات الأساسية الرياضية فى رياض الأطفال من خلال التربية الحرکية، مؤسسة عالم الرياض ودار الوفاء، الاسکندرية.
45- محروس محمود محروس (2006): تأثير برنامج للقصة الحرکية على تحقيق بعض أغراض التربية الحرکية لدى طفل الروضة، مجلة أسيوط للعلوم وفنون التربية الرياضية، عدد 22، جزء 3،مارس.
46- محمد أحمد عبد الله (2005): مدخل فى الألعاب الصغيرة، المتحدون للطباعة، الزقازيق.
47- محمد متولى قنديل& رمضان مسعد بدوى (2007): الألعاب التربوية فى الطفولة المبکرة، دار الفکر، عمان.
48- محمد محمود الحيلة (2011): التکنولوجيا التعليمية والمعلوماتية، دار الکتاب الجامعى، الإمارات.
49- محمود إسماعيل طلبة (2012): المعسکرات وأنشطة الخلاء، مصر جرافيک، القاهرة.
50- محمود محمد عيد (2003): أثر استخدام التعلم التعاونى الجمعى فى تدريس الجغرافيا على تنمية بعض المفاهيم ومهارة رسم الخرائط لدى طلاب الصف الأول الثانوى، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة المنيا.
51- مرفت سيد مدنى& عبير بکرى فراج (2014): برنامج فى التربية المتحفية لتنمية بعض المفاهيم التاريخية والجغرافية لطفل الروضة، مجلة الطفولة،کلية التربية للطفولة المبکرة، جامعة القاهرة،عدد17.
52- ميادة أحمد عبد المنعم (2001): دور الدراما الحرکية فى تنمية بعض القيم الأخلاقية لطفل ما قبل المدرسة، رسالة ماجستيرغير منشورة، کلية التربية، جامعة طنطا.
53- نيفين محمد محمود (2003): أثر استخدام المدخل البيئى فى تنمية بعض المفاهيم الجغرافية والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة حلوان.
54- هالة إبراهيم الجروانى& هشام محمد الصاوى (2013): تربية القوام لطفل ما قبل المدرسة، المکتب الجامعى الحديث، القاهرة.
55- هبه عبد المجيد عبد الله (2007): فاعلية القصة الحرکية فى تنمية القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية رياض الأطفال، جامعة القاهرة.
56- هدى محمود الناشف (2001): استراتيجيات التعلم والتعليم فى الطفولة المبکرة، دار الفکر العربى، القاهرة.
57- هدى محمد قناوى (2014): الطفل وألعاب الروضة، مکتبة المتنبى، الدمام.
58- هيام محمد عاطف (2002): الأنشطة المتکاملة لطفل الروضة، دار الفکر العربى، القاهرة.
59- وزارة التربية والتعليم (2008): المعايير القومية لرياض الأطفال فى مصر، مطابع وزارة التربية والتعليم.
60- وفاء فاروق عبد العزيز (2007): فاعلية برنامج تربية حرکية فى تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة للغة الانجليزية لطفل الروضة، رسالة ماجستير غير منشورة، معهد الدراسات والبحوث التربوية، جامعة القاهرة.
61- ياسمين فتحى ابراهيم (2014): فاعلية برنامج قائم على مصادر تعليمية متنوعة فى تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لظفل الروضة فى ضوء معايير الجودة، رسالة دکتوراة غير منشورة، کلية رياض الأطفال، جامعة القاهرة.
ثانياً: المراجع الأجنبية
62- Aeagon, C.(2006): Border lands, children’s theatre, the roles and represent tations of Mexican – American children in Chicana drama for young audiences, Ph.D., Arizona.
63- Carter, James, R. ((2008): Dora the Explore: Preschool Geographic Educator, Journal of Geography, Vol.(7), No(3).
64- Charles, B. (2015): Foundation of physical education, third edition, copy right cmos by company ST. LouisMissouri, New York.
65- Dahmer,M . (2014): Phonological awareness in kindergarten classroom: How do teachers perceive this essential link from oral communication to reading skill development , proquest Dissertations and Theses , section (1052) ,part(0535) ,192.
66- Dogan, Z.(2012): Preschool children’s multimodal meaning making: verbal and nonverbal communication within twodifferent class room settings, Dissertation Abstracts international section A: Humanities and social sciences, vol (12), pp30-94.
67- Erik, K, (2010): Evolution der Effectivatenes Bewegung sforder programmers in kinder garten, Diplomorbit, Deutsche, Hoch schule, kolon.
68- Fuller , M. (2005): Home – Initiated Family –School Communication in preschool and Kindergarten , the faculty of the Curry school of Education , University of Virginia , May.
69- Goldberg ,F . (2015):Talkamong the dragon files and dalmations : A investigation of communicative competence in prekindergarten classroom, Proquest Dissertations and Theses ,section (1042) , part (0279) , 137.
70- Griffin ,M. (2002) : Music and keyboard in the classroom book one the fundamentals , Dubaii: Self Published.
71- Hinde, Elizabeth and Other. (2010): The interrgration of literacy and Geography: The Arizona Geoliteracy program's effect on reading comprehension, Theory and Research in social education Vol.(35), No.(3).
72- House,D.Granstrom ,B. (2007) : Analyzing and Modelling Verbal and Non verbal communication for talking animated interface agents ,Fundamentals of verbal and nonverbal communication and the biometric Issue ,Vol.(36), No.(1),PP 317 -331.
73- Jannes, M. (2007): Bewegungim all tag on kindern eine tag sver lausf studies, Diplom biet Deutsche sport hochule kolon.
74- Kelly, D.(2001): Broding the units of analysis in communication: Speech and nonverbal behaviors in pragmatic comprehension, Journal of child language, vol.2, pp. 325- 349.
75- Kulik, J.(2007): Intergenerational drama and the child documentation of the influences and effects of participation ,Ph.D., ArizonaStateUniversity.
76- Kubiatko, Milan and Other (2013): Gender and grand level as factors in fluencing perception of Geography, Review of International Geographical Education, Online, Vol.(2), No.(12).
77- Kumin,L. (2012): Early communication skills for children with Downsyndrome: Aguide for parents and professionals(3rd ed.).xvi ,391pp. Bethesda, MD, US: Wood bine House; Us.
78- Low, R.(2010): Building under slanding throuth language and interaction: Jointatention, Social modals and directives adult- directed speech to children in tow preschools, Proquest Dissertations and theses, section(0031), Part(0290), 210.
79- Pattersont ,G. Joseph ,S.(2007) : Person – Centered personality theory support from self determination theory and positive psychology.
80- Quintero,I.(2011): Understand children's conceptions geographical space, HarvardUniversity.
81- Reina, M.(2013): Developing trust in work teams: the impact of touch, Diss. Abs. Int, vol(56), No(9).
82- Robert, D.(2016): The effects of pre-school movement program on motor skill acquisition movement concept formation and movement practice behavior, West-VirginiaUniversity.
83- Sara,F. (2005): The children’s theatre for peace “A portrait of possibility explorations of confliction children’s lives,M. Ed., York university, Canada.
84- Smith, Brain, Reiser, Brain. (2012): National geographic unplugged: Classroom- Centered design of interactive nature fimls, proceeding of chi, ACM press, New York.
85- Thampson,M.(2009): Mean length of utterance in relation to gender and preschool activity, university of vita state.
86- Walker,Scott, L. (2007): Early instruction in geography: An exploration in the ecology of kindergarten and first – grade Geography education, Journal of Geography, vol (106), No (3).
87- Wang, J. (2003): The effects of acreativity movement program on motor creativity and gross motor skills of pre-school children, University of South Dakota.