أولاً: المراجع العربية:
1- إريني وهيب فهمى جرجس(2012): برنامج في التعبير الفني لتنمية بعض جوانب الشخصية لدى عينة من الأطفال المعاقين ذهنياً(القابلين للتعلم)، ماجستير غير منشور، کلية تربية فنية، جامعة حلوان.
2- إسماعيل إبراهيم بدر(2010): مقدمة في التربية الخاصة، الرياض، دار الزهراء.
3- أمل معوض الهجرسي(2008): تربية الأطفال المعاقين عقليا، القاهرة، دار الزهراء.
4- أمل محمد القداح(2012): فعالية برنامج مقترح قائم علي أنشطة فنون الأداء اليدوي لتنمية مهارات الاستعداد للکتابة لدي طفل الروضة، مجلة کلية التربية- العدد79 – الجزء الثاني، جامعة المنصورة.
5- أمنية عبد الله على شحاتة(2016): فعالية برنامج قائم على أنشطة فنون الأداء اليدوي في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدى طفل الروضة، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية رياض أطفال، جامعة المنصورة.
6- الرفاعي عبد الله عبد المهبل مرحوم، والفضل عبد الباقي محمد الفضل(2012): دور مناهج الفنون التعبيرية في الحلقة الأولي من مرحلة التعليم الأساسي في تعزيز الانتماء الوطني، المرکز القومي للمناهج والبحث التربوي، مجلة الدراسات التربوية- العدد33- المجلد.
7- السيد عبد القادر شريف(2014): مدخل إلى التربية الخاصة، القاهرة، دار الجوهرة.
8- تهاني محمد عثمان منيب(2008): اتجاهات حديثة في رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، القاهرة، مکتبة الانجلو المصرية.
9- جمال محمد الخطيب(2010): مقدمة في الإعاقة العقلية، عمان، دار وائل للطباعة و النشر.
10- رحاب صلاح على أحمد(2018): تأثير زمن عرض الأمثلة داخل القصة التفاعلية في تنمية المهارات الحياتية وبقاء أثر تعلمها لدى الأطفال المعاقين عقلياً قابلي التعلم، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة حلوان.
11- سحر توفيق نسيم، وسمير محمد أبو العيون(2013): فعالية استخدام الأنشطة التعبيرية في تنمية بعض السلوکيات الأمانية والاتجاهات الوقائية لدى طفل الروضة، مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس – العدد36- الجزء الأول- جامعة الطائف.
12- على عبد الله مسافر(2010): تعليم الأطفال المتخلفين عقليا مهارات الحياة اليومية وبعض المهارات الاجتماعية دليل الآباء والمعلمين، القاهرة، دار السحاب.
ثانياً: المراجع الأجنبية:
13- 16-Abravanel, M.(2005): Developing Scientific Literacy , A Sociocultural approach, Remedial and Special Education, (21), (2) 101-110.
14- David .B. (2005).Castrating Depictions of Visual Impairment :The Literary Backdrop to Eugenics, Journal of Visual Impairment &Blindness , 99 (3) , 141 -150.
15- Reddy, c., Ramar, R. & Kusuma, A. (2003). Education Of Children With Special Needs, New Delhi, Discovery Publishing Hourse.
16- United Nations Educational Scientific and Cultural Organization(2007). A Human Rights-Based Approach to Education For All, Unicef, available at: www.unicef.org