- أحمد فضل، ( 2003) ثقافة الطفل فى عصر التکنولوجيا، دبى .
- أسما جريس إلياس، سلوى محمدعلي مرتضي، ( 2015 ): اتجاهات حديثة فى تصميم وتطوير المناهج فى رياض الأطفال، ط1، دمشق، دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع .
- أمل محمد القداح،( 2006): فعالية بعض ألعاب الحل والترکيب فى تنمية المهارات البصرية لدي أطفال الروضة فى مجال الاستعداد للقراءة، مجلة التربية، جامعة الأزهر، ع131، ج2 .
- إيمان سمير عرفان، ( 2009): أثر استخدام القصص الإلکترونية فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لطفل ماقبل المدرسة، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية ( قسم تربية الطفل)، جامعة المنيا.
- جاک ديلور وآخرون، ( 2005): الإعلام التربوى تقرير اللجنة الدولية المعينة بالتربية للقرن الحادى والعشرين، باريس، اليونسکو.
- جوزال بنت محمد القحطانى، ( 2005): تقنية المعلومات فى مکتبات الأطفال المعلوماتية، ص23،ع5.
- حسين عبد الجبار،( 2015): اتجاهات الإعلام الحديث والمعاصر، عمان، دار أسامة للنشر والتوزيع .
- زکريا الشربينى& يسرية صادق، ( 2000): تنشئة الطفل وسبل الوالدين فى معاملته ومواجهة مشکلاته، القاهرة، دار الفکر العربى.
- سالمة على عبود، ( 2009): صحافة الطفل فى الوطن العربى، القاهرة، دار الفجر للنشر.
- صلاح الدين محمد توفيق& شعبان أبواليزيد شمس& مروة فائق عطاالله،
( 2015): الدور التربوى للمجلات الإلکترونية فى الإنماء المعرفى للأطفال فى سياق تکنولوجيا الاتصال الحديثة ( الانترنت)، مجلة المعرفة التربوية، ع5، م3.
- عاطف عبد الرشيد مبروک، ( 2007): تحرير مجلات طفل ماقبل المدرسة وإخراجها مع تقديم نموذج لمجلة للطفل المصرى، رسالة ماجستيرغير منشورة، جامعة عين شمس.
- على محمد الحبيب، عبير عبد الله الهولى، ( 2009 ): منهج رياض الأطفال الحديث، ط1، الکويت، مکتبة الفلاح للنشر والتوزيع.
- فريدة محمد محب، ( 2011): برنامج لتنمية الهوية الثقافية باستخدام المجلة الإلکترونية من سن 6إلى 9 سنوات، رسالة ماجستير غيرمنشورة، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس
- فهيم مصطفى محمد،( 2004): مهارات القراءة الإلکترونية وعلاقتها بتطوير أساليب التفکير، القاهرة، دار الفکر العربى .
- لطيفة حسين الکندرى، ( 2011 ): تعليقة أصول التربية، الکويت، مکتبة الفلاح .
- محسن خلف عبد الله، ( 2016): دور الإعلام فى تثقيف المجتمع بأهمية ودور معلم التربية البدنية فى دولة الکويت، دراسات تربوية ونفسية، ع90.
- محمد زين عبد الرحمن& محمد عبد الله& آية صفاء الدين، ( 2014): دراسات الطفولة، ع ملحق، م17.
- محمد سعد الدين، ( 2006): أساليب تصميم مجلات الأطفال الإلکترونية على شبکة الانترنت وعلاقتها بتعرض الأطفال لهذه المجلات، رسالة دکتوراه غير منشورة، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين
شمس .
- محمد فتحى عبد الهادى، ( 2000): المکتبة والطفل، القاهرة، الدار المصرية اللبنانية.
- محمد محفوظ، ( 2007): النظرية الثقافية، شبکة النبأ المعلوماتية.
- محمد محمود موسى & وفاء محمد سلامة، ( 2004): القصص
الإلکترونية المقدمة لأطفال مرحلة ماقبل المدرسة، دراسة تقويمية، المؤتمر الإقليمى الأول( الطفل العربى فى ظل المتغيرات المعاصرة )، جامعة عين شمس .
- منال السيد أحمد، ( 2011): کتب الأطفال الإلکترونية، رسالة دکتوراه غير منشورة، کلية الآداب، جامعة الاسکندرية.
- نيللى محمد سعد، ( 2015): فعالية برنامج قائم على استخدام الأنشطة الموسيقية فى تثقيف أطفال الروضة ببعض ممارسات دعم بيئة التعلم المبهج، مجلة الطفولة والتربية، ع24،ج4.
- نيللى محمد سعد، (2010): دور أنشطة الموسيقى فى تثقيف طفل الروضة ببعض سلوکيات الأتيکيت، مجلة الطفولة والتربية، ع5، ج12.
ثانياً : المراجع الأجنبية :
- Heather L, Kirkovian, Ellen A. Wartella& Daniel R. (2008): Media and young childerns learning,post doctor research associade at the university of California.
- Kickbusch,I.Wait S.& Maag,D(2005): Navigating health
the role of health lileracy.
- Justice,Meier,(2005): Learning new words from story books, An efficacy study with At- risk kindergartners language speech and hearing services in the school.36(1):17-32.