1) أسامة کامل راتب (2000) علم النفس الرياضى والمفاهيم والتطبيقات , ط3, القاهرة, دار الفکر العربى.
2) آمال عبد السميع باظه (2012) : العدوان البشري، مکتبة لأنجلو المصرية، القاهرة .
3) جابر عبد الحميد جابر، علاء الدين کفافي (1988) : معجم علم النفس والطب النفسي. الجزء الأول، دار النهضة العربية، القاهرة.
4) رشاد عبد العزيز موسى(1991) :سيکولوجية الفروق بين الجنسين , مؤسسة مختار , القاهرة .ودار عالم المعرفة القاهرة
5) زکريا الشربيني (1994): المشکلات النفسية, القاهرة, دار الفکر
العربى.
6) زين العابدين درويش (2005) : علم النفس الاجتماعي أسسه وتطبيقاته، ط 3، القاهرة .
7) عادل شکري محمد کريم (2011): قراءات في علم النفس الإکلينيکي، ط 1، دار المعرفة الجامعية للنشر و التوزيع و الطباعة ، القاهرة ، مصر .
8) عباس محمد عوض(1999): مدخل إلى علم النفس النمو، د ط، دار المعرفة الجامعية للنشر و التوزيع، القاهرة، مصر.
9) عبد الحليم محمود السيد، طريف شوقي فرج، عبد المنعم شحاتة
محمود، (2003) : علم النفس الاجتماعي المعاصر، دار النهضة العربية، القاهرة .
10)المصباح المنير (2014) : دار الغد الجديد للطباعة والنشر والتوزيع، القاهرة .
11)Bandura, A. (1973): Aggression Asocial Learning Analysis, New Jeresy, Prentice-Hall.
12)Sutherland, S. (1991): Macmillan Dictionary of Psychology Macmillan, New York .
13)Wayne, H. (1983) : Reducing adolescent aggression through group assertive training the school counselor