عبدالرحمن عيسوى (2000). اضطرابات الطفولة والمراهقة وعلاجها ، لبنان : دار الراتب الجامعية.
2- بطرس حافظ (2014). طرق تدريس الطلبة المضطربين سلوکياً وانفعالياً، عمان : دار صفاء للنشر والتوزيع.
3- ابتسام احمد وعبدالفتاح غزال(2014 ). النشاط الزائد ، الاسکندرية : دار الجامعة الجديدة. أسامة فاروق (2015) : مدخل الى الاضطرابات السلوکية والانفعالية ،ط(4)، عمان : دار المسيرة.
4- ليسا.ج. باين ( 2008). اضطرابات نقص الانتباه دليل المعلمين والوالدين ، ترجمة هشام محمد سلامة و حمدى احمد عبدالعزيز ، القاهرة : دار الفکر العربى.
5- ماجدة السيد (2015). الاضطرابات السلوکية ، عمان : دار صفاء.
6- مصطفى حجازى (2012) .إطلاق طاقات الحياة : قراءات فى علم النفس الإيجابى ، لبنان :دار التنوير.
7- مصطفى خليل وفضل إبراهيم (2013). علم النفس الإيجابى وتأثيره فى الممارسات والخدمات النفسية " رؤية مستقبلية لدوره فى التدخلات العلاجية " ، مجلة البحث فى التربية وعلم النفس ، جامعة المنيا.
8- طه حسين (2007) . استراتيجيات الغضب والعدوان ،عمان : دار الفکر.
9- عبد العزيز ابراهيم ( 2011 ). المشکلات النفسية والسلوکية لدى الأطفال،عمان : دار المسيرة.
10- سام جولدستين وروبرت بروکس (2011) . الصمود لدى الاطفال،ترجمة صفاء الاعسر، القاهرة : المرکزالقومى للترجمة.
11- سناء سليمان (2007 ). الغضب - اسبابه واضراره والوقاية والعلاج ، القاهرة : عالم الکتب.
12- رضا الاشرم (2016) . بناء وتقنين اداة لقياس مهارات ادارة الغضب للمراهقين ذوى الاعاقة
13- فتحى الزيات (2002). المتفوقون عقليا ذوو صعوبات التعلم ، المنصورة : دار النشر للجامعات لذهنية ، مجلة جامعة النجاح للابحاث والعلوم الانسانية ، م(30)، ع (3) ،608-640.
14- ليث حمد (2003) . الارشاد النفسى فى التربية والتعليم– ادبيات برامج دراسات ، جامعة ديالى : المطبعة المرکزية.
15- فالنتينا وديع(2016). برنامج فنى مقترح قائم على الإرشاد السلوکى لخفض حدة الغضب لدى عينة من التلاميذ الصم ذوى اضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه ، دراسات تربوية واجتماعية ،جامعة حلوان ، کلية التربية، مج( 22)، ع2 ،ص ص 193-236.
المراجع الاجنبية:
16- Sam Goldstein& Robert brooks (2005) .Handbook of Resilience in children, New York , springer.
17- Frank Barnhil (2010) . Mistaken for ADHD. New York, I universe.
18- Paul Wender (2000). ADHD, attention deficit and hyper activity disorder in children ,adolescents, USA, oxford university press.
19-American psychological Association (2013) . Diagnostic and Statistical Manual of Mental Disorders, fifth edition, vol .5.Washington: APA.
20- Akram, K., Hamidreza, N., & Mustafa, N. (2016). Effectiveness of Anger Management Games On Behavioral and Anger Symptoms of Children with Hyperactivity/Attention Deficit Disorder. Journal of Isfahan Medical School (IUMS), 34(381), 461.
21-Haeml ,Kim,.& Youn,.S,Tae,.(2016).Effects of Psychomotricity by ADHD children on the Ego-resilience and social relation skill of coverence ,Indian Journal of Science and Technology,9(26),1-5.
22-Sadri, D. E., Basharpour, S., Ramezani, S., & Karimanpour, G. (2018). Effectiveness of resilience training on anger control and psychological well-being in impulsive students.Journal of School Psychology ,6(4),120-139.