المراجع باللغة العربية :
- قناوي، هدى محمد( 2014) : الطفل وألعاب الروضة ، الطبعة الأولى ، مکتبة المتنبي ، الدمام ، السعودية .
- الداووي، لانا نجم الدين وأبو فخر، غسان (2012) : برنامج إرشادي لتنمية الثقة بالنفس لدى المکفوفين، مجلة کليات التربية ، جامعه عدن ، العدد (13) المجلد (1) .
- عبدالخالق ، فؤاد عبدالخالق وعلي، محمد محمود(2008) : مدخل لرياض الأطفال ، الطبعة الأولى، الدمام ، مکتبة المتنبي.
- محرز، نجاح رمضان والاحمد، عدنان( 2005 ): أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بتوافق الطفل الاجتماعي والشخصي في رياض الأطفال ، مجلة جامعه دمشق ، المجلد (12) العدد(1) .
- عبدالخالق ، فؤاد عبدالخالق وعلي، محمد محمود (2017): دراسات في مناهج وطرق التعليم في رياض الأطفال، الطبعة الأولى، الدمام، مکتبة المتنبي
- داود، شفيقة (2015) : العوامل المؤثرة على مستوى الثقة بالنفس لدى المراهقين ، جامعة الدراسات والبحوث الاجتماعية جامعه الشهيد حمة لخصر الوادي ، الجزائر، العدد (12) .
- محمد، عدي راشد و شعلان، ايثار منتصر( 2013 ) : التعلق التجنبي وعلاقته بالثقة بالنفس لدى أطفال الرياض، مجلة کلية التربية للبنات، المجلد (24) العدد (1) .
- العنزي ، عواد بن صغير ( 2012) : فعالية برنامج ارشادي في تنمية الثقة بالنفس لدى الأيتام بالمرحلة المتوسطة، رساله ماجستير غير منشورة ، جامعه الملک عبدالعزيز .
- الکناني، ممدوح عبدالمنعم (2011) سيکولوجية الطفل المبدع ، الطبعة الاولى، دار المسيرة ، عمان .
10. بدر، سهام محمد (2012) : مدخل رياض الأطفال، الطبعة الثالثة،
دار المسيرة ، عمان .
11. علي، توحيده عبدالعزيز( 2007 ) : مناهج رياض الأطفال، الطبعة الأولى، مکتبة الرشد، الرياض.
12. عشرية، إخلاص حسين السيد(2011)الأنشطة التربوية في رياض الأطفال کمرتکز لتنمية السلوک القيادي للطفل، المجلة العربية لتطوير التفوق، العدد3
13. شراب، عبدالله عادل راغب (2013): فعالية تنمية الثقة بالنفس کمدخل لتحسين المسؤولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ، رسالة دکتوراه ، جامعه عين شمس ، القاهرة .
14. البحيري، محمد رزق، وتوفيق، والبحيري (2017): المشارکة الوجدانية وعلاقتها بالثقة بالنفس لدى عينة من أطفال الروضة، مجلة البحث العلمي في التربية، جامعة عين شمس ,ع (18) ،ج (5) .
15. حسين، هالة حجاجي عبدالرحمن (2014): دور الأنشطة الحالية لرياض الاطفال في تنمية الإبداع لدى الطفل: دراسة ميدانية برياض الأطفال التابعة لوزارة التربية والتعليم في مدينة الرياض ، مجلة الثقافة والتنمية ، العدد ( 76).
16. علي ، جوري معين (2011) : أثر البرنامج القصصي في تنمية الثقة بالنفس لدى طفل الروضة، مجلة کلية التربية للبنات جامعة بغداد ، المجلد(22) العدد (3) .
17. الجبري، أسماء عبد العال محمد (2010): فاعلية برنامج لتنمية الثقة بالنفس لدى طفل الروضة، مجلة دراسات الطفولة، القاهرة ، مج (13) ع(48)
- 18. سلوم، منى محمد (2014) : أثر برنامج أنشطة مکتبية لتنمية بعض القدرات الإبداعية في الأداء اللغوي عند رياض الأطفال ، مجلة البحوث التربوية والنفسية ، العدد ( 43 ) .
19. السعيدي ، رواد سعد مسعود (2013) : فاعلية أنشطة إثرائية في إکساب طفل الروضة مفاهيم السلام ، رساله ماجستير، جامعه أم القرى .
20. جاد، منى محمد علي ( 2007 ): مناهج رياض الأطفال ، الطبعة الأولى، دار المسيرة ، عمان
21. الألفي ، أمينة محمد ( 2014 ) : مناهج رياض الأطفال ، الطبعة الأولى، مکتبة الرشد ، الرياض .
22. الهنيدي ، منال عبدالفتاح (2006) : الأنشطة الفنية لطفل الروضة ، الطبعة الأولى ، عالم الکتاب ، القاهرة .
23. البغدادي، محمد رضا ( 2001) : الأنشطة الابداعية للأطفال ، الطبعة الأولى ، دار الفکر العربي ، القاهرة .
24. طلبة، ابتهاج محمود، و الزهار، نجلاء السيد علي( 2018): التربية الفنية الابداعية والحرکية لطفل الروضة ، الطبعة الأولى، مکتبة دار المتنبي ، الدمام
25. الحسين، سلوى ، و ترکو، محمد (2018) : فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحرکية لإکساب أطفال الرياض الثقافة الغذائية دراسة تجريبية على عينة من مدينة دمشق من عمر ( 5ــ 6 ) سنوات ، مجلة جامعة البعث ، المجلد ( 40 ) العدد (22) .
26. منسي، عبير محمود، و المنير، راندا عبدالعليم (2011) : برامج طفل الروضة وتنمية الابتکارية ، الطبعة الاولى ، عالم الکتاب ، القاهرة.
27. سموعي، فادية فخري (2017) الاعتماد على النفس لدى طفل الروضة، مجلة الاستاذ، تصدرها کلية التربية، جامعه العراق، العدد (222) المجلد الثاني
28. خضير، تقوى محمد و کاطع، زينب محمد( 2018) الوعي الذاتي بالعواطف وعلاقته بأسلوب المساعدة لدى أطفال الرياض، المجلد29(2)، مجلة کليه التربية للبنات، جامعة العراق .
29. الشمروخ، خالد عبدالله سليمان (2012) : اجعل ابنک يثق بنفسه، الطبعة الأولى، الکويت .
30. أحمد، سمير عبدالوهاب (2017) : أدب الأطفال قراءات نظرية ونماذج تطبيقية ، الطبعة الخامسة ، دار المسيرة ، عمان .
ثانيا : المراجع باللغة الانجليزية
- Lee, A (1999) : A validity study of the revised Joseph Pre-School and Primary Self-Concept Screening Test, Master of Education Degree, Rowan University
- Jelic, Milica (2014): Developing a sense of identity in preschoolers, University of Montenegro, Mediterranean Journal of Social Sciences, v5,n22,p225 .
- Justo, Clemente Franco ( 2006): Relationship between the Variables Self-Concept and Creativity in a Sample of Childhood-Education Students, Revista Electrónica de Investigación Educativa, Vol. 8, No. 1.
- Raburu, Pamela Adhiambo (2015) : The Self- Who Am I?: Children’s Identity and Development through EarlyChildhood Education, Jaramogi Oginga Odinga University of Science , v5n1p95.
- Bungay,H, Vella-Burrows,T(2013): The Effects of Participating in Creative Activities on the Health and Well-Being of Children and Young People, A Rapid Review of the Literature, January, Vol 133 No 1.
- Monalisa ,et (2017): Oral Problems and Self Confidence in Preschool Children, Brazilian Dental Journal 28(4) 523-530. http://dx.doi.org/10.1590/0103-6440201601295
- HUANG,P& SZENTE,J (2014): Helping Chinese Children Become More Creative, Contemporary Issues in Early Childhood, Volume 15 Number 3.
- Tombak, Aysem ( 2014) : Importance Of Drama In Pre-School Education, Procedia - Social and Behavioral Sciences 143, Available online at www.sciencedirect.com, Science Direct.
- Tudorache, L,et (2015): Using Play And Drama In Developing Resilience In Children At Risk, University of Bucharest, Faculty of Psychology and Educational Sciences, World Conference on Educational Sciences.
- Freeman, D (2003): Effects of creative drama on self-concept, social skills, and problem behavior ,The Journal of Educational Research ,V(96),No(3).