أولاً: المراجع العربية
- إبراهيم ،انتصار محمد علي(2001)بعنوان تصور مقترح لتطوير برامج إعداد معلمات رياض الأطفال في مصر علي ضوء المستجدات التربوية في مجال تربية الطفل: دراسة تحليلية ميدانية .مجلة کلية التربية بالمنصورة.عدد(47).ج(1)،سبتمبر،101-164.
- إبراهيم ،حسام سمير (2004) .نظم تکوين معلم رياض الأطفال فى مصر فى ضوء بعض الاتجاهات التربوية المعاصرة.رسالة ماجستير غير منشورة. جامعة المنصورة .کلية التربية.
- بخيت ،محمد السيد و الرمادي ،نور أحمد محمد أبو بکر( 2003). تقدير اتجاهات الطالبات المعلمات والمعلمات برياض الأطفال نحو مهنة التدريس في ضوء بعض المتغيرات .مجلة الطفولة والتنمية.مجلد (3).عدد(11)،71-100
- البلاط ،هيام عبد العاطى محمد (2006). إعداد معلمة رياض الأطفال فى مصر فى ضوء الخبرة الکندية .رسالة ماجستير غير منشورة .کلية التربية طنطا.جامعة طنطا .
- حجي،أحمد إسماعيل.(2011).تطوير کليات التربية وبرامج إعداد المعلمين في استراليا والدول الأسيوية والأفريقية(منظورات منهجية ونماذج تطبيقية)،القاهرة،عالم الکتب.
- حسن ،ولاء جلال.(2009) ."تصور مقترح لتطوير إعداد معلمات رياض الاطفال بکلية التربيه النوعية بالفيوم فى ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية".رسالة ماجستير منشورة .جامعة القاهرة .
- الدمنهورى ،محمد محمود و محمود ،نصر محمد.(2000). " تصور
مقترح لنظام القبول بکليات التربية فى مصر فى ضوء بعض الاتجاهات المعاصرة دراسة تحليلية"، المؤتمر العلمى الثانى" الدور المتغير
للمعلم العربى فى مجمع الغد، رؤية عربية، أسيوط: کلية التربية بأسيوط، أبريل.
- دويدار ،أمل محمد فتحي.(2016) . إعداد معلمة الطفولة المبکرة من سن الميلاد إلي أربع سنوات في ضوء بعض التجارب العالمية ،رسالة ماجستير غير منشورة ،کلية التربية ،جامعة طنطا.
- الديب ،راندا مصطفى.(2001) . دراسة مقارنة لإعداد معلمة رياض الأطفال بالتعليم العالى والجامعة .رسالة ماجستير منشورة.کلية التربية . جامعة طنطا.
- رمضان،صلاح السيد عبده.(2005).تطوير برامج تکوين المعلم بکليات التربية(في ضوء معايير الجودة الشاملة).القاهرة.ايتراک للنشر والتوزيع.
- سطوحي،هيام ياقوت(2009)."متطلبات الإعداد والتأهيل الجامعى لمشرفات دور الحضانة فى مصر فى ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية",رسالة دکتوراه غير منشورة.جامعة القاهرة.
- الشبراوي ،عبد الناصر سلامة محمد(2006)."فاعلية برنامج تدريبي للطالبات المعلمات برياض الأطفال في التحصيل الأکاديمي وتخطيط الأنشطة المتکاملة للأطفال وتطبيقاتها.مجلة القراءة والمعرفة.القاهرة .عدد(60)،نوفمبر،14-94.
- طلبة ،جابر محمود .(1996). مستقبل تکوين معلم رياض الأطفال بکليات التربية في ضوء تحديات مهنة تربية الطفل، کتاب بحوث مؤتمر دور التربية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، کلية التربية، جامعة المنصورة.
- غنيمة،محمد متولي .(1996).سياسات وبرامج إعداد المعلم العربيةوبنية العملية التعليمية التعلمية.القاهرة .الدار المصرية اللبنانية.
- فان دالين ، ديبولد (1994).مناهج البحث في التربية وعلم النفس،ترجمة محمد نبيل نوفل وآخرين،ط5، القاهرة ،مکتبة الأنجلو المصرية.
- محمد،فتحي عبد الرسول(2000).رؤية مستقبلية لتطوير نظام إعداد معلمة رياض الأطفال بشعب الطفولة بکليات التربية في ضوء بعض المتغيرات المعاصرة دراسة تحليلية.المؤتمر العلمي الثاني (الدور المتغير للمعلم العربي في مجتمع الغد)رؤية عربية.مجلد 2.کلية التربية.جامعة أسيوط واتحاد الجامعات العربية.أبريل ،540-584.
- مرسي،شيرين عيد( 2014 )."تطوير رياض الأطفال في ضوء مؤشرات أدائها طبقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد".دراسات تربوية ونفسية.مجلة کلية التربية بالزقازيق.عدد(82).يناير،1-115.
ثانياً:المراجع الأجنبية
- Edgington, Margaret .(1998). the Nursery Teacher in Action Teaching 3,4 and 5 years old, Paul Champan Publishing Itd, Second edition.
- Georgia State University(2007): College of Education , Department of Early childhood Education ,B.S.E. program undergraduate prospectus in English , U .S .A university of Georgia.
- Ryerson University:"early childhood education" 2003, Tronto, Canada.
- Sally Cart Wight.(2003). What Makes Good Early Childhood Teachers? Journal of young Children ,Vol.(41), No (1), p121
- Special Georgia Requirements. (2007). Birth through Five Program.
- (available at :Http//www. Gapsc . com / Rules / Current / Certification /index .asp)
- University of Florida (2005). Teacher Education . programs, (online) , (Available at : Http// www.Education . Ufl . Edu.
- Universities (USA experience, Florida experience, Georgia experience, Canada experience, Japan experience, Asia experience, Australia experience).