أولا المراجع العربية:
أحمد أحمد عواد، أشرف محمد عبد الغنى شريت( 2007): دليل الأسرة والمعلمة فى تنمية المهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الإعاقة البصرية. الإسکندرية: مؤسسة حور الدولية.
أريج محمود جميل أبو حمور (2014): أثر برنامج تدريبى قائم على الدراما النفسية فى خفض السلوک النمطى وضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الحرکى الزائد والايذاء الذاتى لدى الأطفال ذوى اضطرب التوحد. عمان: رسالة دکتوراه، کلية الدراسات العليا، جامعة العلوم الاسلامية العالمية.
أسامة فاروق مصطفى (2011): مدخل إلى الاضطرابات السلوکية والانفعالية. عمان: دار المسيرة.
بشير يوسف، يعقوب البهبهانى (2004):التوحد وعلاج الذاتوية بين الأمل والعون.(ط1). عمان: الأردن: دار رؤى.
تامر فرج سهيل (2015):التوحد التعريف الأسباب التشخيص والعلاج.عمان: دار الإعصار العلمى للنشر والتوزيع.
حامد عبد السلام زهران(1997):الصحة النفسية والعلاج النفسى.(ط3).القاهرة:عالم الکتب.
حامد عبد السلام زهران (2005):الصحة النفسية والعلاج النفسى (ط4).القاهرة:عالم الکتب.
حسين متروک النجادات (2016): فاعلية التدريب على التواصل الوظيفى فى خفض السلوکات غير المرغوب فيه وتنمية المهارات الاجتماعية لدى أطفال التوحد فى الأردن. دراسات العلوم التربوية ، الاردن،(43)(695 – 709).
خالد عبد الرحمن (2013): فاعلية برنامج تدريبى فى تنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال التوحديين فى مدينة الرياض.کلية التربية، جامعة المجمعة ،(37)(1)،(49-33).
راندا محمود فاخر(2013):اهمية السيکودراما فى المشارکة المجتمعية . کلية التربية ،جامعة الأزهر،(1)(153)،(727-693).
زينب عبد الحميد (2012):فاعلية فنيات السيکودراما في خفض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الاطفال ذوى صعوبات التعليم. مجلة الارشاد النفسى ، مصر،(32)،(277-278).
سليمان عبد الواحد ( 2010): سيکولوجية التوحد( الطفل الذاتوى بين الرعايا والتجنب) القاهرة المکتبة العصرية.
سهير إبراهيم عبد ميهوب (2012) : فاعلية برنامج تدريبى لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال التوحديين ذوى المستوى الوظىفى المرتفع، مجلة الإرشاد النفسى ، جامعة الفيوم (32)،(32)(2012).
سهير عبدالله (2002):فاعلية برنامج تدريبى فى تخفيف حدة الاضطرابات السلوکية لدى الطفل المتوحد .جامعة حلوان،(8)،(4)،(59-158).
سوسن على يوسف (2016) : فاعلية برنامج تدريبى فى تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال التوحديين. رسالة دکتوراه، معهد بحوث ودراسات العالم الإسلامى، جامعة أم درمان الإسلامية.
صلاح عقل (1999):إستخدام السيکودراما فى مجال الإرشاد التربوى والعلاج النفسى. الأردن ،الأونرا،اليوسکو.
صالح حزين السيد (1996): سيکوديناميات العلاقات الأسرية . القاهرة: کلية الآداب ، جامعة عين شمس.
طراد نفيسة (2013): فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال التوحديين. رسالة ماجستير، کلية العلوم الانسانية والاجتماعية، جامعة قاصدى مرباح.
عبد الرحمن على بديوى محمد(2014).فاعلية برنامج تدريبى لتنمية بعض مهارات التفاعل اللفظى والاجتماعى لدى عينة من التوحديين القابلين للتعلم . مجلة التربية الخاصة والتاهيل ، مصر (2)(5)،(42-85).
عادل عبد الله محمد (2002): الأطفال التوحديون ،القاهرة : دار الرشاد .
فکرى لطيف متولى (2015): استراتيجيات التدريس لذوى اضطراب الأوتيزم، مکتبة الرشد.
فهد حمد المغلوث (2006): التوحد کيف نفهمه ونتعامل معه.الرياض: مکتبة الملک فهد الوطنية.
لينا عمر بن صديق(2007): فاعلية برنامج مقترح لتطوير مهارات التواصل غير اللفظى لدى عينة من الأطفال التوحديين بمدينة الرياض وأثر ذلک على سلوکهم الاجتماعى ، مجلة الطفولة العربية ، کلية دار الحکمة،السعودية: (9)،(33).
مجدى فتحى غزال (2007) :فعالية برنامج تدريبى فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى عينة من الأطفال التوحديين فى مدينة عمان .رسالة ماجستير غير منشورة، کلية الدراسات العليا ،الجامعة الأردنية.
محمد صلاح الإمام وفؤاد عيد الجوالدة (2010) : التوحد ونظرية العقل.عمان : دار الثقافة.
منصور على فلاح الزيود (2016): بناء برنامج تدريبى قائم على السيکودراما والموسيقى فى تنمية المهارات الاجتماعية والتواصلية والترويحية لدى عينة من الأطفال ذوى اضطرابات طيف التوحد فى الأردن.عمان: رسالة دکتوراه، کلية الدراسات العليا، جامعة العلوم الإسلامية العالمية.
منى رأفت محمد عبد المنعم (2016):فعالية برنامج تدريبى باستخدام اللعب لتنمية المهارات الحرکية الاساسية والمهارات الاجتماعية واثره فى خفض مستوى القلق لدى الطفل التوحدى، رسالة ماجستير، کلية التربية ،جامعة المنصورة.
ندى عبدالحميد (2012): فاعلية أسلوب الارشاد الواقعى في تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من المراهقين .مجلة الارشاد النفسى، مصر، (31 (، (395-369).
نهى فتحى حسن الفحل (2016) : فعالية استخدام اللعب السيکودرامى فى تحسين السلوک الاجتماعى لدى أطفال أوتيزم.رسالة ماجستير ، کلية التربية النوعية، جامعة بنها.
وفاء على الشامى (2004) :علاج التوحد الطرق التربوية والنفسية والطبية.الرياض : الملک فهد.
ثانيا: المراجع الأجنبية
Jing Li,et al (2015):Using psychodrama to relieve social barriers in an autistic child. International journal of nursing sciences.2,(4),402-407.
O'Brien (2014).
Psychodrama-therapy-for-the-autistic. https://prezi.com/1cg9hgf2zraw.
Lerner, M. D., Mikami, A. Y., & Levine, K. (2011). Socio-dramatic affective-relational intervention for adolescents with Asperger syndrome & high functioning autism. Pilot study. Autism, 15(1), 21-42.
Munir, Scholwinski, E., & Lasser, J. (2006). The Use of Psychodrama Techniques for Students with Asperger's Disorder. Journal of School Counseling, 4(2),n2,(1-38).
Shopler, E & Mesibov, G. (1983): Autism in Adults in Current issues in Sutherland , S. (1996): International dictionary of psychology crossroad, New York: pp. 371.
Akiko. (2002). Psychodrama in children and adults with high-functioning pervasive developmental disorders. Bulletin of Faculty of Education,Nagasaki University. Educational science.
Thomas, A., & Grimes, J. (Eds.). (2002). Best practices in school psychology- IV.Bethesda, MD: National Association of School Psychology.
Matson, J. (1983): Training Social to severely mentally Retarted multiply Handi capped A dolesents. Developmental Disabilities, 9, (2), 195 – 208.
Bellini,S.(2007): Social Skill Deficits and Anxiety in High Functioning Adolescents with Autism ,focus Autism journal , 19, (2) ,78-86