نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
جامعة المنصورة - کلية التربية للطفولة المبکرة - قسم مناهج وطرق تعليم الطفل
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
1. أحمد النجدي، علي راشد، منى عبد الهادي (2003): طرق وأساليب واستراتيجيات حديثة في تدريس العلوم، دار الفکر العربي، القاهرة.
2. السعيد السعيد عبد الرازق (2013): الخرائط الذهنية الالکترونية التعليمية، مجلة التعليم الالکتروني، جامعة المنصورة، ع9.
3. أمل السيد خلف (2011): فاعلية خرائط التفکير في تنمية المهارات اللغوية والقدرات الابداعية لدى طفل ما قبل المدرسة، مجلة العلوم التربوية، المجلد التاسع، العدد الثاني، جامعة القاهرة.
4. أمل محمد القداح (2001): فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات عمليات العلم الأساسية لدي أطفال الروضة، رسالة دکتوراة غير منشورة، کلية رياض الأطفال، جامعة المنصورة.
5. ثناء مليجي السيد عودة، عبد الرحمن محمد السعدني (2005): مدخل إلى تدريس العلوم، دار الکتاب الحديث، القاهرة.
6. خليل يوسف الخليلي وآخرون (2004): تدريس العلوم في مراحل التعليم العام، دبي، دار القلم للنشر والتوزيع .
7. ذوقان عبيدات& سهيلة أبو السميد ( 2005 ) : الدماغ والتعلم والتفکير ، ط2 ، دار ديبونو للنشر والتوزيع ، عمان.
8. رفعت محمود بهجات (2003): التعلم الاستراتيجي مدخل مقترح لحفز التفکير العلمي، عالم الکتب، القاهرة.
9. منيرة بنت حمد القنيبط (2005): تدريب طفل الروضة على مهارات التفکير العلمية ، الرياض، السعودية.
15- Borich, G. 2003 : The Appraisal Of Teaching Concepts And Process, Mendlo Park, California: Addison- Wesley Publishing Compan .
16- Hyerle, D. (2000): Visual Tools for Constructing Knowledge,
Association for Supervision and Curriculum Development (ASCD)
Press, Alexandria, Virginia.
17- Lerman, Stephen (2000): A Case of Interpretations of Social A response to Steffen and Thompson, Journal for Research in Mathematics Education, 31, Issue, , March.
18- Perkins, David (2002): The Many Faces of Constructivism, Education Leadership, 57, Issue, 3, Nov., 6-12.
19- Steffe, Leslie P. And Patrick W. Thompren (2000): Interaction or intersibjectivty? A Reply to Learman, Journal for Research in Mathematics Education, 31, Issue. 2, March.