1- ابراهيم عفيف ( 2014 ) . تقييم وتشخيص صعوبات التعلم ،
اطفال الخليج ذوي الاحتاجات
|
الخاصة ، http://www.gulfkids.com/ar/index.php?action=show_res&r_id=48&topic_id=1604
|
2- ابراهيم عواد ( 2013 ) . تجربة سلطنة عمان في التدخل المبکر بين الواقع والمأمول ، الملتقى
|
|
الثالث عشر للجمعية الخليجية للإعاقة ، التدخل المبکر استثمار للمستقبل ، المنامة – مملکة البحرين ، (2-4 ) ابريل .
|
3- أحمد أحمد عواد ( 2010 ) . الکشف والتدخل المبکر للأطفال ذوي صعوبات التعلم ، جامعة عمان
|
|
العربية للدراسات العليا ، مارس .
|
4- اسماعيل صالح الفرا ( 2005 ) . التشخيص المبکر لصعوبات التعلم لدى طفل الروضة من وجهة
|
|
نظر التربية الخاصة ، مؤتمر التربية الخاصة العربي : الواقع والمأمول ، الاجتماع السابع لجمعية کليات التربية ومعاهدها في الجامعات العربية أعضاء الاتحاد ، 26-27 / 4 / 2005 .
|
5- اسماعيل محمد اسماعيل ( 2014 ) . التعليم المدمج ، مجلة التعليم الالکتروني ، جامعة المنصورة
|
|
، 1 مارس httpl∕∕emag.mans.edu.eg∕index.php.
|
6- أشرف محمد عبد الغني ، مروة حسني على ( 2007 ) : تنمية الابداع للأطفال ذوي صعوبات
|
|
التعلم ، الاسکندرية ، مؤسسة حورس الدولية .
|
7- أکرم فتحي مصطفى أ ( 2014 ) . استراتيجيات التعلم الالکتروني المتکاملة ، مجلة التعليم
|
|
الالکتروني ، جامعة المنصورة ، ( 1/ 3 / 2014 )
|
8- أکرم فتحي مصطفى ب ( 2014 ) . التدريب الالکتروني عن بعد .. والاوجه الغائبة ، مجلة التعليم
|
|
الالکتروني ، جامعة المنصورة ، (1 /3 / 2014)
|
9- السعيد السعيد عبد الرازق ( 2011 ) . مراحل وخطوات تصميم وتنفيذ التدريب الالکتروني على
|
|
شبکة الانترنت ، مجلة التعليم الالکتروني ، جامعة المنصورة ، ( 9 / 5 / 2011 ) httpl∕∕emag.mans.edu.eg∕index.php.
|
10 – السيد على السيد ، فائقة محمد ( 1999 ) : اضطراب الانتبـاه لـدى الاطفال اسبابه وتشخيصه
|
|
وعلاجه , القاهرة ,مکتبة النهضة المصرية .
|
11- السيد عبد المولى السيد ( 2013 ) . فاعلية برنامج مقترح قائم على التدريب الالکتروني عن بعد
|
|
في تنمية بعض مهارات التعليم الالکتروني لدى أعضاء هيئة التدريس ، المؤتمر الدولي الثالث للتعلم الالکتروني ةالتعليم عن بعد ، الرياض
|
12- العجب محمد العجب ( 2003 ) . دور تقنية التعليم الالکتروني في تحقيق أهداف التعليم المفتوح
|
|
، ورشة عمل مقدمة في ندوة التعليم الالکتروني ، مدارس الملک فيصل ، الرياض ( 21-23 ) ابريل
|
13- الغريب زاهر ( 2014) . مستويات التعليم الالکتروني ، مجلة التعليم الالکتروني ، جامعة
|
|
المنصورة ، ( 1 / 3 / 2014 )
|
14- المرکز الوطني للقياس والتقويم ( 2013 ) . معايير معلمي صعوبات التعلم ، مشروع الملک عبد
|
|
الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام ، المرکز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي .
|
15- الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ( 2009 ) . المعايير القومية الأکاديمية القياسية ،
|
|
قطاع کليات رياض الأطفال ، جمهورية مصر العربية .
|
16- أماني محمود عبد الله أبو العلا ( 2008 ) . معوقات الدمج التي تواجه معلمات رياض الأطفال
|
|
عند تدريس الأطفال غير العاديين ( تخلف عقلي بسيط ) من وجهة نظر المشرفات والمديرات والمعلمات ، رسالة ماجستير ، کلية التربية ، جامعة أم القرى .
|
17- أميرة طه بخش ( 2011 ). بعض مؤشرات صعوبات التعلم وعلاقتها بمفهوم الذات لدى عينة من
|
|
|
18- جاکلين يوسف وهبة ( 2012 ) . أساليب التواصل لدى الأطفال وذوي صعوبات التعلم ، مجلة
|
|
الطفولة ، کلية رياض الأطفال ، جامعة القاهرة ، ع 12 ، سبتمبر .
|
19- جمال محمد الخطيب ( 2006 ) . مستوى معرفة معلمي الصفوف العادية بالصعوبات التعلمية
|
|
وأثر برنامج لتطويره في القناعات التدريسية لهؤلاء المعلمين ، أطفال الخليج ذوي الاحتياجات الخاصة ،
php?action=show_res&r_id=68&topic_id=1516
|
20- جمال محمدالخطيب ، منى صبحي الحديدي ( 2005 ) التدخل المبکر . التربية الخاصة في
|
|
الطفولة المبکرة ، عمان ، دار الفکر .
|
21- جمال محمدالخطيب ، منى صبحي الحديدي ( 2010 ) . المدخل إلى التربية الخاصة ، ط2 ،
|
|
الأردن ، دار الفکر
|
22- جيهان لطفي محمد ، خديجة عبد الله ( 2011 ) . طرق تدريس رياض الأطفال في ضوء معايير
|
|
الجودة ، الرياض ، دار الرشد .
|
23- جون لانغرهر (2002) . تعليم مهارات التفکير ، تدريبـات عملية لأولياء الأمور والمعلمين
|
|
والمعلمات ، ترجمة منير الحوارني ، مراجعة محمد جهاد جمل ، العين ، دار الکتاب الجامعي .
|
24- رنا محفوظ حمدي ( 2012 ) . التدريب الالکتروني عن بعد ، مجلة التعليم الالکتروني ، جامعة
|
|
المنصورة ، 28 مارسhttpl∕∕emag.mans.edu.eg∕index.php.
|
25- ريما سعد الجرف ( 2003 ) . التعليم الالکتروني ومستقبل التعليم الجامعي بالمملکة ، ندوة التربية
|
|
ومستقبل التعليم بالمملکة العربية السعودية ، ( 29-30 ) ابريل .
|
26- رشاد علي عبد العزيز (2002) :علم نفس الاعاقة , القاهرة , الأنجلو المصرية .
|
27- سعيد سعد فايز الأکلبي ( 2012 ) . فاعلية برنامج الکتروني للتنمية المهنية لمعلمي اللغة العربية
|
|
بالمرحلة الابتدائية في ضوئ حاجاته وأثره على التحصيل والمهارات والاتجاه نحو التنمية المهنية بالمملکة العربية السعودية ، رسالة دکتوراة ، معهج الدراسات التربوية ، جامعة القاهرة .
|
28- سعيد سليمان الظفري ( 2013 ) . التدخل المبکر للأطفال ذوي اضطراب الانتباه وفرط الحرکة
|
|
لسلطنة عمان ، الملتقى الثالث عشر ، الجمعية الخليجية ( التدخل المبکر – استثمار للمستقبل ) ، ( 2 – 4 ) ابريل .
|
29- سهير کامل أحمد ( 2002 ) . سيکلوجيـة الأطفـال ذوي الاحتياجـات الخاصة , ط2 , الاسکندريـة
|
|
, مرکز الاسکندريـة للکتاب .
|
30- شحاته سليمان محمد ( 2010 ) . مدخل إلى رياض الأطفال ، الرياض ، دار النشر الدولي
|
31- شوقي محمد حسن ( 2009 ) . التدريب الالکتروني والتنمية البشرية ، مجلة التعليم الالکتروني ،
|
|
جامعة المنصورة ، 1 أغسطس
httpl∕∕emag.mans.edu.eg∕index.php.
|
32- صلاح عبد السميع محمد أحمد (2006 ) . فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية
|
|
مهارات القراءة الصامتة لدى تلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية ، المؤتمر الدولي لصعوبات التعلم ، الأمانة العامة للتربية الخاصة ، وزارة التربية والتعليم ، الرياض ، ( 19 – 22 ) نوفمبر .
|
33- طارق الأحمدي الطبيلي ( 2013 ) . أساليب توظيف التدريب الالکتروني في المناطق النائية
|
|
، مجلة التعليم الالکتروني ، ع 1 ، سبتمر .
|
34- عائشة بليهش العمري ( 2013 ) . الکفاية والکفاءة والقدرات والمهارات ،
|
|
|
35- عادل عبد الله محمد ( 2006 ) . بعض المتغيرات المعرفية لأطفال الروضة ذوي قصور المهارات
|
|
قبل الأکاديمية کمؤشر لصعوبات التعلم ، موقع أطفال الخليج ، www. Gulfkids.com ∕ar ∕index.
|
36- عبد العزيز ابراهيم عبد العزيز البدر ( 1431 ) . المعايير المهنية اللازمة لمعلمي التلاميذ ذوي
|
|
صعوبات التعلم ، رسالة ماجستير ، کلية التربية ، جامعة الملک سعود
|
37- عبد الکريم فتح الله ( 2007 ) . معلم الصف ، کفاياته ، مسؤولياته ، نموه المهني ، دار طلاس ،
|
|
دمشق .
|
38- عبد الله محمد قصود (2002 ) . دور المشرف التربوي في تطوير الکفايات التعليمية اللازمة
|
|
لمعلمي المواد الاجتماعية ، رسالة ماجستير منشورة ، جامعة أم القرى
|
39- عبد الناصر عبد الوهاب ( 2003 ) . الصعوبـات الخاصـة في التعلـم الأسس النظرية والتشخيصية
|
|
, الاسکندرية , دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر
|
40- عبير زهير ابراهيم ، سلوى أحمد سعيد ( 2009 ) . الحضانة ورياض الأطفال ، الرياض ، مکتبة
|
|
الرشد
|
41- عبير عبد الله الهولي ، سلوى باقر جوهر ، نبيل القلاف ( 2009 ) . الکفايات الشخصية والأدائية
|
|
لمعلمات رياض الأطفال في ضوء الأسلوب المطور ، مجلة رسالة الخليخ ، 105
|
42- علا محمد ذکي الطيباني ( 2008 ) . الکفاءة الاجتماعية والاستعداد المدرسي لدى الأطفال ذوي
|
|
صعوبات التعلم في مرحلة ما قبل المدرسة ، رسالة ماجستير ، کلية رياض الأطفال ، جامعة اسکندرية .
|
43- على شرف الموسوي ( 2010 ) . التدريب الالکتروني وتطبيقاته في تطوير الموارد البشرية في
|
|
قطاع التعليم في دول الخليج العربي ، الندوة الأولى في تطبيقات تقنية المعلومات والاتصال في التعليم والتدريب ( 27 – 29 ابريل ) ، کلية التربية ، جامعة الملک سعود .
|
44- عمر المديفر ( 2014 ) : التدخل المبکر ، أطفال الخليج ، ذوي الاحتياجات الخاصة ،
|
|
www. Gulfkids.com
|
45- غيداء ابراهيم محمد البرعي ( 1428 ) . الحاجة إلى انشاء مؤسسات تربوية لإعداد معلمات ذوي
|
|
الاحتياجات الخاصة في المملکة العربية السعودية في ضوء التربية الاسلامية ، رسالة ماجستير ، کلية التربية ، جامعة أم القرى .
|
46- غزيل حسين سعد ( 2008 ) . الحاجات الارشادية لمعلمات رياض الأطفال في منطقة تبوک
|
|
التعليمية ، رسالة ماجستير ، عمادة الدراسات العليا ، جامعة مؤتة
|
47- فارس ابراهيم الراشد ( 2003 ) . التعليم الالکتروني واقع وطموح ، ندوة التعليم الالکتروني
|
|
المنعقدة في مدارس الملک فيصل ، الرياض ( 21-23 ) ابريل .
|
48- قحطان أحمد الظاهر ( 2012 ) . صعوبات التعلم ، ط4 ، عمان ، دار وائل للنشر.
|
49- کمال الأزرق ( 2006 ) . التدريب وتطبيقاته ، ط3 ، دار الرتب الجامعية ، بيروت ، لبنان .
|
50- لانا نجم الدين الداوودي ( 2006 ) . برنامج تدريبي لأمهات أطفال لديهم صعوبات تعلم ،
|
|
رسالة دکتوراة ،
|
51- لمى ريمو ( 2013 ) . فاعلية برنامج تدريبي قائم على الکفايات في اتقان معلمات رياض الأطفال
|
|
لأدوارهن التربوية ، رسالة دکتوراة ، کلية التربية ، جامعة دمشق .
|
52- مثال عبد الله المغني ،( 2010 ) . صعوبات التعلم لدى الأطفال ، مجلة دراسات تربوية ، ع 10
|
|
، نيسان .
|
53- محمد الخطيب ( 2003 ) . التعليم الالکتروني في مدارس الملک فيص ، رؤية مستقبلية ، ندوة
|
|
التعليم الالکتروني المنعقدة في مدارس الملک فيصل ، الرياض (21-23 ) ابريل .
|
54- محمد الساسي الشايب ، منصور زاهي ( 2006 ) . قراءة في مفهوم الکفايات التدريسية ، ملتقى
|
|
التکوين بالکفايات في التربية ، مجلة العلوم الانسانية والاجتماعية
|
|
، جامعة قاصدي .
|
55- محمد زياد ( 2004 ) . الصعوبات التعليمية في الطفولة المبکرة ، الکشف والتدخل المبکرين ،
|
|
أطفال الخليج ، مرکز دراسات وبحوث المعوقين .
|
56- محمد عدنان الغوارني ( 2006 ) . الأبعاد النفسية والاجتماعية لأطفال صعوبات التعلم ، المؤتمر
|
|
الدولي لصعوبات التعلم ، الأمانة العامة للتربية الخاصة ، وزارة التربية والتعليم ، الرياض ، ( 19-22 ) نوفمبر .
|
57 - محمد محمود زين الدين ، يحيي حميد الظاهري ( 2010 ) . فاعلية برنامج مقترح في تنمية
|
|
مهارات استخدام بعض وسائط التعليم الالکترونية في تعليم العلوم لدى معلمي المرحلة الابتدائية في منطقة مکة المکرمة ، الندوة الأولى في تطبيقات تقنية المعلومات والاتصالات والتعليم الالکتروني ، کلية التربية ، جامعة الملک سعود ، 12-14 ابريل 2010 .
|
58- مختار عبد الخالق عبد اللاه عطية ( 2013 ) . فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم الالکتروني
|
|
المدمج في المهارات التدريسية والاتجاه نحو التعليم الالکتروني لدى الطلاب معلمي اللغة العربية ، المجلة التربوية لکلية التربية ، جامعة سوهاج ، ع 33 ، يناير .
|
59- مصطفى عبد السميع ، سهير حوالة ( 2005 ) . إعداد المعلم تنميته وتدريبه ، دار الفکر العربي
|
|
، عمان .
|
60- منال عمار الشريف ( 2003 ) . مدى فاعلية دمج طالبات معهد التربية الفکرية بطالبات التعليم
|
|
العام بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمات ، رسالة ماجستير ، کلية التربية ، جامعة أم القرى .
|
61- ناهد محمد شعبان ( 2013 ) . دراسة تقويممية لمهارات معلمات رياض الأطفال بمحافظة الشرقية
|
|
المجلة العربية للدراسات التربوية والاجتماعية ، ع 4 ، سبتمبر .
|
62- نجلاء عبد العزيز محمد الحصان (2011 ) . الکفايات التدريسية اللازمة لمعلمات رياض الأطفال
|
|
في مدينة الرياض في ضوء معايير الجودة الشاملة ، رسالة ماجستير ، کلية العلوم الاجتماعية ، جامعة الامام محمد سعود .
|
63- نشوى رفعت شحاته ( 2011 ) . المعايير التربوية لبناء موقع تعليمي على شبکة الانترنت ، مجلة
|
|
التعليم الالکتروني ، جامعة المنصورة ، ع 9 ، مايو .
|
64- نصر محمد محمود ، مجدي عبد الرحمن عبد الله ( 2013 ) . دور کلية التربية بالوادي الجديد
|
|
في تطبيق التدريب الالکتروني لمعلمات رياض الأطفال في ضوء بعض التحديات المجتمعية ، مجلة کلية التربية بالاسماعلية ، جامعة قناة السويس ، ع 25 ، ج 2 ، يناير .
|
65- نعمات عبد المجيد موسى ( 2014 ) . إعداد معلمة صعوبات التعلم في ضوء معايير الجودة ،
|
|
مجلة التربية الخاصة والتأهيل ، مؤسسة التربية الخاصة والتأهل ، مج 2 ، ع 5 .
|
66- نوال حامد حامد ياسين ( 2003 ) . تقويم مهارات معلمات رياض الأطفال بالعاصمة المقدسة ،
|
|
مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والاجتماعية والانسانية ، مج 15 ، ع 1 ، يناير .
|
67- نورة عبد العزيز الباز ، البتال زيد محمد ( 2016 ) . مستوى الوعي بمؤشرات صعوبات التعلم
|
|
لدى معلمات رياض الأطفال بمدينة الرياض ، مجلة التربية الخاصة والتأهيل ، مؤسسة التربية الخاصة والتأهل ، مج 4 ، ع 15 .
|
68- هدى محمد قناوي ، مضاوي عبد الرحمن ، ابتهاج عبد القادر ( 2005 ) . مدخل إلى رياض
|
|
الأطفال ، الرياض ، مکتبة الرشد .
|
69- هدى مصطفى حماد ( 2012 ) . برنامج ارشادي لتحسين مستوى الانتباه والادراک لأطفال
|
|
الروضة ذوي صعوبات التعلم ، مجلة الطفولة ، ع 12 .
|
70- وليم عبيد ( 2011 ) : استراتيجيات التعليم والتعلم في سياق ثقافة الجودة ، عمان ، دار المسيرة
|
71- يحيى أبو حرب ( 2005 ) . الکفايات التدريسية اللازمة لمعلمات مرحلة ما قبل المدرسة في ضوء
|
|
تطوير نماذج المنهج للقرن الحادي والعشرين ، أطفال الخليج ، ذوي الاحتياجات الخاصة ، www. Gulfkids.com
|
72- يسري أحمد سيد عيسى (2012 ) . صعوبات التعلم النمائية بين النظرية والتطبيق ، دار الزهراء
|
|
، الرياض .
|
73- Al Otaiba , Stephanie and Others ( 2011 ) . Predicting First – Grade
Reading Performance From Kindergarten Response to Tier 1 Instruction , Exceptional Children , v77 , n 4 .
|
|
74- Bhukuvhani, Crispen & Chiparausha, Blessing and Zuvalinyenga , Dorcas
|
( 2012 ) : Effects of Electronic Information Resources Skills Training for Lecturers on Pedagogical Practices and Research Productivity , International Journal of Education and Development using Information and Communication Technology, v8 n1
|
|
75- Bode , Sylvie & Content , Alain ( 2011 ) . Phonological Awareness in
|
Kindergarten : A Field Study in Luxembourgish School s , European Journal of Psychology of Education , v 26 , n 1 .
|
|
76 - Esteban , Moises and Others ( 2010 ) . Improvement Social Understanding
|
of Preschool Children : Evaluation of a Training Program , Electronic Journal of Research in Educational Psychology , v 8 , n 2 .
|
|
77- Floyd , Loury & Vernon , Dotson ( 2009 ) . Using Home Learning Tool
|
Kits to Facilitate Family Involvement, Intervention in School and Clinic, V 44 , N 3 .
|
|
78- Giangreco , Michael & Doyle , Mary Beth ( 2007 ). Quick- Guides to
|
Inclusion: Ideas For Educating Students With Disabilities, Second Edition , Brooks Publishing Company , Search ERIC , ED497280 .
|
|
79- Hagam , Burke and Others ( 2013 ) . The Effects and Interactions of
|
Student ,teacher and Setting Variables Reading Out Comes for Kindergarteners Receiving Supplemental Reading Intervention , Journal of Learning Disabilities , v 46 , n 3 .
|
|
80- Hong , Barbar& Chich , Kay ( 2013 ) . Understanding Students With
|
Learning Difficulties: How do they Learn? , Kappa Delta Pi Recorder, v49 , n1 .
|
|
81- Judge , Sharon & Sherry ,mee ( 2011 ) . Reading Achievement Trajectories
|
for Students with Learning Disabilities during The Elementary School Years , Reading & Writing Quarterly , v27 , n1 .
|
|
82- Judge , Sharon & Watson , Silvana ( 2011 ). Longitudinal Out Comes
|
for Mathematics Achievement for Student with Learning Disabilities , Journal of educational Research , v104 , n3 .
|
|
83- Kent , Shawn & Wanzek , Jeanna & al otaiba , Stephanie ( 2012 ) . Print
|
Reading in General Education Kindergarten Classroom : What does it Look Like for Students At – Risk for Reading Difficulties ? , Learning Disabilities Research & Practice , v27 , n 2 .
|
|
84- LaBarbera , Robin & Hinman , Ivannia ( 2009 ) . Toward Model of
|
Promoting Literacy for Students with Autism Spectrum Disorder in The General Education Classroom, Forum on Public Policy on Line, v2009, n1.
|
|
85- Mirici , Hakki ( 2006 ) . Electronic In-Service Teacher-Training for the
|
New National EFL Curriculum in Turkey , Online Submission, Turkish Online Journal of Distance Education—TOJDE, v7, n1.
|
|
86 – Pineda , Pilar and Others ( 2011 ) . Evaluation of Teacher’s
|
continuing Training in The Early Childhood Education Sector in Spain , Teacher Development , v 15 , n 2 .
|
|
87- Razak, Rafiza Abdul and Others ( 2015 ) . Electronic Continuous
|
Professional Development (E-CPD) for Teachers: Bridging the Gap between Knowledge and Application , Turkish Online Journal of Educational Technology - TOJET, v14 n4
|
|
88- Roskos , Kathleen and Others ( 2008 ) . Who is Learning What Words
|
And How Fats ? Preschoolers Vocabulary Growth in an Early Literacy Program , Journal of Research in childhood Education , v22 , n3 .
|
|
89- Stetter , Maria & Hughes , Murie ( 2010 ) . Using Story Grammar to Assist
|
Students With Learning Disabilities and Reading Difficulties Improve Their comprehension , Education and Treatment of Children , v33 , n 1 .
|
|
90-Vaughn , Sharon ( 2012 ) . Intensive Intervention for Students in
|
Reading And Mathematics . A practice Guide , ERIC , ED531907 .
|
|
91- Vujiclc , Lidija ( 2008 ) . Research and Improvement of One’s Own
|
Practice – Away to The Development of Teachers’ / Preschool Teacher’s Practical Competence Online Submission , Paper Presented at The Association For Teacher Education In Europe ( AEEE ) Spring University ( Riga , Latvia ) , ( 2-3 ) may .
|
|
92- Wilason , Shaun & Lonigan , christopher ( 2010 ) . Identifying Preschool
|
Children At Risk of Later Reading Difficulties : Evaluation of Two Emergent Literacy , Journal of Learning , v43 , n1 .
|
|
93- Zambo , Debby ( 2006 ) . Students Meet Wilfred Gordon : Helping
|
Students With special Needs Understand Their Memory, Teaching Exceptional Children, V 39, N
|
|