المراجع العربية:
1-إيمان لطفي عبد الحکيم خليفة (2010): أثر برنامج مقترح مبنى على التعلم النشط في تنميه بعض المفاهيم العلمية وبعض المهارات العقلية لأطفال الرياض رساله دکتوراه غير منشورة، کلية التربية، جامعه المنيا
2-بطرس حافظ بطرس (2014): تنمية المفاهيم العلمية والرياضية لطفل الروضة، ط4،
عمان، دار المسيرة
3-بطرس حافظ بطرس (2014): تنمية المفاهيم و المهارات العلمية لأطفال ما قبل المدرسة ،
ط7، عمان، دار المسيرة.
4-حسين طه، خالد عبد اللطيف عمران (2010): أساليب التعليم الذاتي، الإلکتروني،
التعاوني: رؤى تربوية معاصرة، ط1، کفر الشيخ، دار العلم والايمان
5-حنان عبده يوسف غنيم (2008): تبسيط بعض المفاهيم البيولوجية لطفل الروضة باستخدام
المتحف الافتراضي، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية رياض الأطفال، جامعه الإسکندرية
6-ديفيد جونسون، واخرون (2008): التعلم التعاوني، ط7، ترجمه مدارس الظهران الاهلية،
السعودية، دار الکتاب التربوي للنشر والتوزيع.
7-شيرين محمود عبد الحميد موسى (2017): فاعلية برنامج قائم على التعلم التعاوني في تنمية
بعض المهارات الفنية لدى أطفال الروضة، رسالة ماجستير غير منشورة، کلية التربية، جامعة
اسيوط
8-صفاء أحمد محمد (2007): فاعلية استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية المفاهيم و
الاتجاهات البيئية لطفل الروضة ، مجلة القراءة والمعرفة ، العدد (66)
9-عبد الله محمد خطابية (2005): تعليم العلوم للجميع، ط1، عمان، دار الميسرة
10-غادة محمد سامى المحلاوي (2005): فاعلية دور التربية الحسية و الصور السمعية و البصرية کمدخل لتمييز طفل الروضة الکائنات الحية و غير الحية (في ضوء النظرية المعرفية لبياجية ) ، رساله ماجستير غير منشورة ، کلية البنات ، جامعه عين شمس
11-فاديه ديمتري يوسف (2014): المناهج الدراسية في عصر المعلوماتية، ط5، المنصورة، دار المغربي
12-محمد رضا البغدادي، واخرون (2005): التعلم التعاوني، ط1، القاهرة، دار الفکر العربي
13-ممدوح محمد عبد المجيد (2009): استراتيجية مقترحه للتعلم الالکتروني الممزوج في تدريس العلوم وفاعليتها في تنميه بعض مهارات الاستقصاء العلمي والاتجاه نحو دراسة العلوم لدى طلاب المرحلة الإعدادية، دراسات في المناهج وطرق التدريس، کليه التربية، جامعه عين شمس، عدد (152)، نوفمبر، ص 15-66
14-هالة إبراهيم الجروانى، سولاف أبو الفتح الحمراوى (2011): الاکتشاف وتنمية المفاهيم
العلمية برنامج لتنمية السلوکيات الصحية لطفل الروضة، الإسکندرية، دار المعرفة الجامعية.
15-هالة محمد عمر، أماني محمد الصفتى (2010): فعالية برنامج ترويحي مدعم بالحاسب
الآلي لأطفال ما قبل المدرسة على تصنيف الکائنات الحية، المجلة العلمية للتربية البدنية
والرياضة، جامعه إسکندرية، العدد (42)
المراجع الاجنبية:
16-Abravanel, M.(2005): Developing Scientific Literacy , A Sociocultural approach, Remedial and Special Education, Vol. (21), No.(2) 101-110.
17-Alebiosu, K. (2001) : Teaching Practical Chemistry to Nigerian
Senior Secondary School Students Through the Use of cooperative
Learning. Instructional Models,21 (3) ,139-142.
18-Kathy Cobe(2005): Early childhood Building Blocks , Exporing Earth
And Space Concepts,The Ohio State University Press,U.S.A.
19-Kesan, C.& Kaya, D. (2007). "Determination of Misconceptions That are Encountered by Teacher Candidates & Solutions Proposition for
Relieving of These Misconception", Online Submission, Turkish Online, Journal of Educational Technology, (6) 3 , Jun.
20- Line.E. (2006) :Cooperative learning in the science classroom. The
Science teacher, Joly 34-39
21-Lyman,L &Foyle,H.C (1988) .Cooperative Learning strategies and Children. ERIC .Clearinghouse. On Elementary and Early.
22-McGuinness (2009) : Science Literacy and Thailand Science Education International Journal of Environment & Science Education, Vol .(4), No. (3).335-349.
23-Ramami ,Geatha balaroman, cooperative play and problem solving in
preschool children , university of Pittsburgh, united states, Pennsylvania,
2005
24-Samarapungavan, A., & Montzicopoulos, p., & Patrick, H., French, B. (2009): The development and validation of the science learning, journal of advanced academic, vol. 20, No. 3, pp. 502-535.
25-Smith, R.O (2005) : Working with difference on online collaborative
groups. Aduh Education Quarterly, 55.(3), 183.
26-Willions jones, tiffany , An investigation of the use of cooperative
learning techniques with a sample of children (0-4) across traditional day
care and play group learning communities, Loyola university of
Chicago ,2004.