1-أحمد الأنصاري: "الانتماء" الهيئة العامة لقصور الثقافة ، القاهرة ، 2000م
2-أحمد زايد: "البناء السياسي في الريف المصري" تحليل لجامعات الصفوة القديمة والجديدة، القاهرة، 1981م .
3- أسامة عبد الروف الديب:"أبعاد التنشئة السياسية وعلاقتها بالانتماء الوطنى لدى طلبة الجامعة"رسالة ماحستير ، غير منشورة ، کلية التربية جامعة الأزهر 2012.
4- أسماء غريب ابراهيم: "مدى المساهمة الإيجابية للأم المصرية في تشکيل الوعي الثقافي للطفل" المؤتمر العلمي الأول الفترة ما بين 18-19 سبتمبر، کلية رياض الأطفال، جامعة القاهرة، 1996.
5- الهام عبد الحميد: "الانتماء لدى الطفل" بحوث ودرسات نفسية ، مجلة العلوم التربوية ، عدد 23 ، کلية التربية ، جامعة القاهرة ، 2004م.
6- بثينة حسنين عمارة: "الأسس العلمية لتنشئة الأبناء (مرحلة ما قبل المدرسة)" القاهرة، دار الفکر العربي، 1998م.
7- تودري مرقص حنا، جورجيت دميان جورج: "قضايا ورؤى معاصرة في تربية الطفل" الدار العالمية للنشر والتوزيع، القاهرة، 2005.
8- ثناء يوسف الضبع: "تعلم المفاهيم اللغوية والدينية لدى الأطفال" دار الفکر العربي، القاهرة، 2007م.
9- جابر محمود طلبة : مستقبل تربية الطفل "بحوث ودراسات" سلسلة الطفل أصيل (3) مکتبة جرير للطبع والنشر والتوزيع، الطبعة الثانية، المنصورة، 2002م.
10- سناء محمد سليمان: "سيکولوجية الحب والانتماء" القاهرة، ، عالم الکتب، 2013م.
11- سهام بدر: " اتجاهات الفکر التربوي في مجال الطفولة" القاهرة، مکتبة الأنجلو المصرية، 2002.
12- شبل بدران: "آفاق تربوية متجددة، الاتجاهات الحديثة في تربية طفل ما قبل المدرسة" القاهرة، الدار المصرية اللبنانية، 2002م.
13- عبد الباري محمد داود: "التنشئة السياسية للطفل" سلسلة الدراسات والبحوث الفکرية والفلسفية (8)، مطبعة الجلاء، الإسکندرية، 2005م.
14- عبد الودود مکروم: الأصول التربوية لبناء الشخصية المسلمة ، القاهرة ، دار الفکر العربى ، 1996م.
15- کريمان بدير : "أثر الأنشطة التربوية لطفل ما قبل المدرسة في تنمية الانتماء الوطني" کلية البنات، جامعة عين شمس، 1991.
16- کمال المنوفي: "التنشئة السياسية للطفل في مصر والکويت -تحليل مضمون المقررات الدراسية" مجلة السياسة الدولية، عدد 91، 1988م.
17- ماجدة محمد : "فاعلية برنامج مقترح في أدب الأطفال لتنمية بعض قيم المواطنة لدى أطفال الروضة" رسالة دکتوراه غير منشورة، کلية التربية، الوادي الجديد، جامعة أسيوط، 2008م.
18- محمد لبيب النجيحي: "الأسس الاجتماعية للتربية" ، القاهرة، مکتبة الأنجلو المصرية، ط6، 1976م.
19- محمود حسن اسماعيل: "التنشئة السياسية -دراسة في دور أخبار التلفزيون" دار النشر بالجامعات، القاهرة، 1998م.
20- ميرفت سيد مدنى: "فاعلية برنامج مقترح لإکساب طفل الروضة قيم المواطنة والانتماء" مجلة الطفولة، کلية رياض الأطفال، جامعة القاهرة، العدد الثاني2008م.
21- هيام محمد عاطف: "الأنشطة المتکاملة لطفل الروضة" القاهرة، دار الفکر العربي، 2004م
22- Flogaitis, E .et al (2005): Kindergarten Teachers Conceptions of Education . Early Childhood Education Journal . Springer Science Business Media .Inc, . 33.(3).
23- Wongchantra, P (2008). A Development of Education Teaching Process by Using Ethics Infusion for Undergraduate Students, Pakistan Journal of Social Sciences, 5 (9):941-944.
24- Saka , M . et al(2009) : Which Attitudes Preservice Teachers " Have Towards Ethics , Available Online at www. Scencedirect .com.
25- Tuncay, B; Yilmaz-Tuzun, O; Tuncer-Teksoz, G (2011). The Relationship between Moral Reasoning and Attitudes of Pre-Service Science Teachers, International Electronic Journal of Education, 1 (3): 167-178.
26- Keles, Ö; Özer, N (2016). Determination of Pre-Service Science Teachers' Level of Awareness Ethics in Relation to Different Variables, International Journal and Science Education, 11 (14): 7286-7297.
27- Spektor-Levy, Ornit; Abramovich, Anat (2017). From "Hesitant" to ": The Influence of a Professional Development Program on Citizenship of Preschool Teachers, EURASIA Journal of Mathematics, Science & Technology Education, 13 (3): 649-671.
28- على عبد التواب محمد عتمان : دور رياض الأطفال فى تنمية الخبرات اليومية للطفل لتحقيق التنمية المستدامة دراسة ميدانية ، مجلة جرش للبحوث والدراسات ، الأردن ، مجلد 16 ، عدد 1 ، 2015م .
29- 23-Edwards , S & Mackenzie, (2011) , A: Early childhood education Curriculum through Pedagogies of Play , Australasian Journal Of Early Childhood , 36 (1)
30- 24-أمانى عبد العزيز : فاعلية استخدام مسرح الطفل فى تنمية الانتماء لدى مرحلة رياض الأطفال ، رسالة ماجستير ، معهد الدراسات والبحوث ، جامعة عين شمس ، 2014م .
31- Green, C; Kalvaitis, D; Worster, A (2016). Recontextualizing Psychosocial Development in Young Children: A Model of Identity Development, Education Research, 22 (7):1025-1048 .
32- Attitudes and Experiences of Five-Year-Old Children Receiving
33- Durkan, N (2016). Comparison of Preschool Education in the Village and City Centre, Early Child Development and Care, 186 (8): 1327-1341.
34- عبد الودود مکروم: الأصول التربوية لبناء الشخصية المسلمة ، القاهرة ، دار الفکر العربى ، 1996م.
35- Disinger , J. (2001) . K-12 Education and the ; Perspectives Expectations and practs , Journal of Education , Vol. 33 , No.1 , pp. 4-11.
36- Bones , D. (1993) : Getting Started, A Guide to bringing Environmental Education and Training , Washington D.C, p.14.
37- Michael J.conduta : A Guide on Values Education , UNESCA / UVIEEP , 1985
38- وزارة التربية والتعليم : النشرة التوجيهية للإدارة العامة لرياض الأطفال ، الإدارة العامة لرياض الأطفال (2002/2003)
39- Brown , et . al : Energy Education Resources: Kindergarten Through 12 th Grade , ERIC : ED (458126) 2001.