إبراهيم، الفقي (2007). قوة التفکير. القاهرة: دار الراية للنشر والتوزيع.
إيمان عبد العزيز محمد (2016). قلق المستقبل لدي أطفال مؤسسات الرعاية الخاصة وعلاقته ببعض المتغيرات البيئية والنفسية: دراسة مقارنة بين المحرومين وغير المحرومين من الوالدين داخل دور الرعاية. رسالة دکتوراه، معهد الدراسات والبحوث البيئية، جامعة عين شمس.
إيمان، سعيد عبدالحميد (2012). برنامج إرشادي قائم علي استراتيجيات التفکير الإيجابي لخفض بعض المشکلات السلوکية لدي أطفال المؤسسات الإيوائية . مجلة الطفولة والتربية، (1)، ج1.
حامد، عبدالسلام زهران (1998). التوجه والإرشاد النفسي. القاهرة: عالم الکتب.
حسن، عبد الفتاح الفنجري (2006). السعادة بين علم النفس الإيجابي والصحة النفسية، القاهرة: مکتبة النهضة العربية.
حسن، عبد الفتاح الفنجري (2008). فاعلية استخدام بعض استراتيجيات علم النفس الإيجابي في التخفيف من قلق المستقبل. المجلة المصرية للدراسات النفسية، 18(58)، ص. 35-78.
حنان، محمد کامل (2006). حالات الهوية وعلاقتها بقلق المستقبل لدي طلاب جامعة حلوان. رسالة ماجستير، کلية التربية، جامعة حلوان.
زينب، محمود شقير(2005). مقياس قلق المستقبل. القاهرة: مکتبة الأنجلو المصرية.
سالي، الکفراوي (2006). آليات التنشئة البيئية للأطفال اللقطاء دراسة ميدانية في بعض مؤسسات إيواء الأطفال اللقطاء. رسالة ماجستير، جامعة عين شمس، معهد الدراسات والبحوث البيئية.
صموئيل، حبيب (1994). القلق. القاهرة: دار الثقافة.
عاطف، مسعد الحسيني (2008). فاعلية العلاج بالمعني في تخفيف قلق المستقبل لدي طلاب الجامعة. رسالة دکتوراه، کلية التربية، جامعة عين شمس.
عزازى، إسماعيل فريح (2012). الحاجات النفسية والاجتماعية المرتبطة بقلق المستقبل لدى المراهقين مجهولي النسب من المنظور التربوي. رسالة ماجستير، جامعة القاهرة.
غالب، محمد المشيخي (2009). قلق المستقبل وعلاقته بکل من فاعلية الذات ومستوي الطموح لدي عينة من طلاب جامعة الطائف. رسالة دکتوراه، کلية التربية، جامعة أم القرى.
محمد، عبد الفضيل سيد (2013). قلق المستقبل کمنبئ لبعض الاضطرابات السيکوسوماتية لدي عينة من أبناء المطلقات بمرحلة التعليم الأساسي. رسالة ماجستير، کلية التربية، جامعة المنيا
منال، مصطفي محمد (2014). فنيات علم النفس الإيجابي في خفض حدة القلق لدي عينة من الشباب الجامعي. رسالة دکتوراه، کلية التربية، جامعة عين شمس.
هاني، عبد الحفيظ السطوحي (2014). فاعلية برنامج إرشادي باستخدام بعض فنيات علم النفس الإيجابي في تنمية الرضا المهني والنفسي لدي عينة من معلمي مدارس التربية الفکرية. رسالة دکتوراه، کلية التربية، جامعة عين شمس.
وصل الله، عبد الله السواط (2010). فاعلية برنامج يستند إلي الإرشاد المعرفي السلوکي في التخفيف من قلق المستقبل لدي طلاب المرحلة الثانوية، المجلة المصرية للدراسات النفسية، 2(67).
Johnson, F (2002). Negative Thinking the Opposite of Positive Thinking: Which are you More Likely to Identify With?. Leading Facts, Inc,. 12,14
Rrffaril, H. Marcela, M. Koller, & A. Silvia,H. (2005). Future expectations of Brazillian street youth , Journal of